النائب حينا: يجب ألّا يضيق صدر الحكومة على الإعلام

هلا أخبار – طالب النائب خلدون حينا، اليوم الثلاثاء، الحكومة بإلغاء الحظر الشامل والجزئي، مؤكدا أنها إجراءات لم تعد مقنعة في دولة تسيطر على الجائحة بشكل تدريجي، وخاصة بعد ازدياد نسب الفقر والبطالة والجوع.

كما طالب حينا في معرض مناقشته للبيان الوزاري، تحت قبة البرلمان، بتشديد الرقابة على الجميع ومعاقبة المخالفين بأشد المخالفات بعيدا عن المحسوبية والمزاجية والازدواجية في المعايير.

وقال تفاءلت بإعلان الحكومة أنها رفعت جاهزية التعامل مع جائحة كورونا، متسائلا “لماذا لا يتم فتح جميع القطاعات وإلغاء حظر أيام الجمع؟، ولماذا لا تضع الحكومة خطة عملية لجعل العام الحالي عام صحة وراحة واطمئنان واستقرار؟”.

ووجه حينا حديث لرئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، مطالبا الأخير بألا “يضيق صدر” حكومته على الإعلام، مؤكد أن الحكومة التي تُضيّق صدرها على الإعلام ستغرق بالأزمات دائما.

وقال “بدلا من تحويل الصحفيين والإعلاميين الملتزمين إلى المحاكم بسبب التعبير عن آرائهم، يجب على الحكومة أن تتخذ خطوة جريئة بمعالجة مشاكل الإعلام والصحافة الورقية ودعم مؤسسات الإعلام التي تعد جيشا حاميا”.

وأوضح حينا أن المعضلة الرئيسة في الأردن تكمن في البرامج التنفيذية المفصلة، مضيفا هذا الرهان الحقيقي على الحكومة.

وأكد أن برامج الحكومة الموضوعة من طرف واحد ستكون عرجاء ولن تحقق مبتغاها، عازيا قوله إلى أن الشراكة التكاملية بين السلطتين؛ التشريعية والتنفيذية هي مطلب وطني ودستوري وشعبي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق