رابطة الكتاب تعلن عن خطة ثقافية للاحتفال بمئوية الدولة

هلا أخبار – قال رئيس رابطة الكتاب الأردنيين أكرم الزعبي إن الرابطة أعدت خطة ثقافية شاملة للاحتفال بمئوية الدولة الأردنية بالتعاون مع وزارة الثقافة ومؤسسات أهلية ومجتمعية.

وأضاف أن هناك برنامجا متكاملا وضعته الرابطة يشمل إقامة ندوات وأمسيات ومؤتمرات خاصة بهذه المناسبة.

وأوضح الزعبي أن الرابطة بصدد الإعداد لإصدار عدد خاص من مجلة «أوراق» يوثق ويؤرّخ للحياة السياسية والثقافية والاجتماعية والتاريخية للدولة الأردنية.

وبيّن أن الرابطة تسعى إلى توسيع مظلة الاحتفالات بهذه المناسبة عبر دعوة عدد من الكتّاب والمبدعين العرب واتحادات عربية للكتّاب لمشاركتها هذه الاحتفالات إذا سمحت الظروف بذلك.

وأكد الزعبي أن أهمية الاحتفال بمئوية الدولة تكمن في أنها تؤسس للدخول إلى المئوية الثانية في ظل ظروف ومعطيات جديدة على الساحة الدولية، الأمر الذي «سيضيف تحديات جديدة؛ علينا جميعا أن نكون على قدرها».

وبحسب الزعبي، فإنّ التحدي الأساس لرابطة الكتّاب الأردنيين، يتمثل في السعي إلى النهوض بالمشهد الثقافي الأردني من خلال الإشارة إلى أهمية المبدع في تعزيز الثقافة ووجودها ومكانتها، مضيفا أن هذا الأمر لا يتأتى إلا بالنظر إلى أوضاع المبدع الاقتصادية والاجتماعية والعمل على النهوض بها، والتركيز على ألّا يكون الهمّ المعيشي اليومي هو هاجس المبدع؛ فالثقافة في العصر الحديث أصبحت صناعة، والصناعة استثمار، وأهم أسس هذا الاستثمار هو العنصر البشري المتمثل بالمبدع وإنتاجه.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق