4 كتاب عدل يؤدون اليمين القانونية أمام التلهوني

هلا أخبار – أدى أربعة من كتاب العدل المرخصين اليمين القانونية، اليوم الأربعاء، أمام وزير العدل الدكتور بسام التلهوني، لترخيص لهم مزاولة أعمال كاتب العدل ممن انطبقت عليهم الشروط القانونية اللازمة المنصوص عليها في نظام ترخيص الكاتب العدل، ليصبح عددهم (11) كاتب عدل مرخص.

والجدير بالذكر ان من صلاحيات كاتب العدل المرخص تصديق وكالات الإدارة والحفظ والإنذارات العدلية والتعهدات والاقرارات العدلية والترجمة والتأشير والافادات المشفوعة بالقسم.

وأكد التلهوني أن نظام ترخيص الكتاب العدل وتعديلاته رقم (22) لسنة 2015 يعطي المجال لترخيص كتاب العدل من القضاة المتقاعدين أو المحامين الأساتذة المزاولين.

وتقوم الوزارة بتزويد كتاب العدل المرخصين بالمستلزمات اللازمة لعملهم من أختام ووصولات مالية والتصاريح اللازمة لأداء عملهم.

وأكد التلهوني على أن كتاب العدل المرخصين ملزمين بالقيام بعملهم بأمانة وإخلاص وفق الأصول والإجراءات المقررة في القانون والنظام والتعليمات التي تصدر عن الوزارة بما في ذلك ضرورة توفير مكاتب مناسبة معتمدة من الوزارة لممارسة أعمالهم، كما انهم ملزمين بتزويد الوزارة بنسخ عن كافة المعاملات التي يصدقونها ويتقاضون أجورهم وفق لائحة الأجور المقررة والتي كانت نشرت في الجريدة الرسمية مسبقا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق