النائب العياصرة: البيان الوزاري بلا هوية

هلا أخبار – قال النائب عمر العياصرة، إن الأردن يدخل مئويته الثانية في ظل العديد من الأزمات التي تؤثر على المملكة خاصة الاقتصادية.

وأضاف العياصرة في كلمة له خلال الجلسة الثانية للرد على خطاب الثقة، أن النواب ليسوا مجرد هامش، وانما لديهم الحق بالمشاركة في القرارات.

وأوضح أن المؤسسات وصلت الى مرحلة متقدمة من الترهل، والدليل على ذلك الموازنة التي تعلن بداية كل عام.

واعتبر أن البيان الوزاري لا يرقى لمعالجة الظروف التي نعيشها حاليا، ولا مستوى اللحظة.

وتساءل العياصرة عن السياسية الخارجية الاردنية، متطرقا في حديثه الى المصالحة الخليجية والصراعات في المنطقة.

وحذر العياصرة من المساس بالهوية الوطنية الأردنية، مضيفاً أن “اذا اردنا حماية الدولة والدستور علينا بناء نخبة وطنية كوصفي وحابس ورجالات الأردن”.

وتساءل “هل يستحق الأمر أن نخاف من نقابة المعلمين وما يحكمها اخوان مسلمين، ولماذا تخوض الحكومة معركة مع نقابة المعلمين”، مضيفا ان هذه الازمة بحاجة الى حل سريع والقادم خطر ، على حد قوله.

وحول الفريق الاقتصادي، قال  ان البيان الوزاري لا يوجد له هوية، وخاصة فيما يتعلق بالوضع الاقتصادي الحالي.

وأشار الى أن الدولة حتى تستمر بحاجة الى مشروع وصفي التل، مضيفا أن الفساد الكبير انتهى في الأردن، لكن الفساد الصغير ما زال مستمراً ، داعيا رئيس الوزراء الى ضرب الفساد.

ولفت الى أن المواطن الاردني لا يثق بمجلس النواب ولا بالحكومة ولا بالمؤسسات، داعياً الى وقفة حقيقية عند ذلك للوقوف على أسبابها.

وحول القضية الفلسطينية، طالب العياصرة الحكومة بالتواصل مع حركة حماس، وعدم الاكتفاء بالتحالف مع حركة فتح، والتأكيد على الثوابت الأردنية تجاه القضية الفلسطينية.

وتابع : ” ارتباطنا بالقضية الفلسطينية ارتباط محلي داخلي ولا بد من الانفتاح على حركة حماس، وعلينا ان نكون اكثر خشونة أمام الضغوط علينا بخصوص القضية الفلسطينية”.

ودعا الى استثمار الفرصة، فالشعب الاردني فرصة بقوته وعظمته.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق