اتحاد رجال الأعمال العرب يرحب بمخرجات القمة الخليجية

هلا أخبار – رحب اتحاد رجال الأعمال العرب الذي يتخذ من العاصمة عمان مقرا له، بنتائج ومخرجات اجتماع القمة الخليجية التي عقدت في المملكة العربية السعودية وتأكيدها على وحدة الصف وتعزيز التعاون العربي المشترك.

وثمن الاتحاد في بيان صحفي اليوم الاربعاء، قرار القمة بحل الخلافات التي كانت قائمة بين بعض دول الخليج العربي، معربا عن أمله بأن ينعكس ذلك على حركة تدفق الاستثمارات العربية البينية وارتفاع حجم التبادل العربي المشترك، خاصة في مثل هذه الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم العربي بشكل خاص سياسياً واجتماعياً واقتصادياً.

وعبر الاتحاد عن تقديره لكل جهد مخلص بذل من أجل تحقيق المصالحة العربية ودور دولة الكويت لتحقيق هذه المصالحة التي تعتبر انجازاً كبيراً لعودة العلاقات الأخوية إلى مجراها الطبيعي.

وأكد رئيس الاتحاد حمدي الطباع أن إعلان العلا بمناسبة عقد الدورة 41 لقمة مجلس التعاون لدول الخليج العربية يعتبر لبنة في دعم اقتصاد الدول العربية كافة، لأهمية دول مجلس التعاون الخليجي في الاقتصاد العربي، ولما يشكله من خطوة مهمة وحيوية على طريق إعادة الاستقرار للمنطقة بشكل خاص وتسهيل حركة رجال الأعمال العرب لتحقيق التنمية العربية الاقتصادية والمستدامة، وتحقيق تطلعات الشعوب العربية بالاستقرار والرفاه الاجتماعي والاقتصادي.

واشار الى ان وحدة الصف العربي تخدم النظام الاقتصادي العربي الجماعي وتعزز من قدرة رجال الأعمال العرب على زيادة حجم استثماراتهم البينية.

واكد أن اتحاد رجال الأعمال العرب يعتبر من أهم بيوت الخبرة من بين مؤسسات المجتمع المدني العربي الذي يمكن من خلاله تحقيق هذه الشراكات على المستوى العربي والثنائي.

من جهة اخرى رحب الطباع الذي يرأس كذلك جمعية رجال الأعمال الأردنيين ما ورد في البيان الختامي لمجلس التعاون الخليجي حول دعم الأمن والاستقرار وتعزيز التنمية في الأردن، وتكثيف الجهود لتنفيذ خطط العمل المشترك التي تم الاتفاق عليها في إطار الشراكة الاستراتيجية بين المجلس والمملكة.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق