إطلاق نظام التراسل الإلكتروني بين تربية ومدارس بصيرا

هلا أخبار – بدأت مديرية التربية والتعليم في لواء بصيرا بتنفيذ نظام التراسل الإلكتروني بين المديرية وجميع المدارس والأقسام، باستخدام تطبيق (آوت لوك).

وقال مدير التربية في اللواء حازم العمريين في تصريح صحفي، اليوم الاربعاء، ان نظام التراسل الالكتروني تم استحداثه مؤخرا من خلال فريق التربية الفني، وذلك لإحداث نقلة نوعية في الخدمات الإدارية واستثمار التكنولوجيا في المراسلات، لاسيما في الظروف الصحية العالمية والمحلية جراء وباء كورونا.

واكد أن تطبيق النظام سيوفر ما قيمته 3 الاف دينار سنويا على مديرية تربية بصيرا كبديل عن المراسلات الورقية.

واوضح العمريين ان الفريق الفني في المديرية قام بإنشاء نحو 55 حسابا إلكترونيا لإنشاء هذا النظام، لافتاً الى أن نظام التراسل الالكتروني من شأنه الإسهام بسرعة الاستجابة في تسيير الأعمال الإدارية بين اقسام المديرية، وعددها 11 ونحو 36 مدرسة ثانوية وأساسية.

واضاف ان النظام من شأنه تطوير العمل وإظهار مهارات وكفاءات مختلف الهيئات الإدارية والأقسام في المديرية والمدارس وإبراز إنجازاتهم.

واشار الى ان الفريق المحوري الفني في المديرية أعد الرؤية والرسالة والأهداف والتطلعات المستقبلية، بالإضافة إلى المرتكزات والقيم لتطبيقات هذا النظام الذي سيسهم في توفير الوقت والجهد والسرعة في الإنجاز.

ولفت الى انه تم وضع برنامج تدريبي لموظفي الديوان ومدراء المدارس ورؤساء الأقسام مع مراعاة أهم الاشتراطات الصحية وتم تنفيذ تجربة إلكترونية قبل البدء بتطبيق النظام.

وقال العمريين أن التوقعات المستقبلية لهذا النظام تركز على إيجاد نظام مراسلات آمن يشمل توفير إمكانيات التراسل والمتابعة والأرشفة بين المدارس والأقسام والمديرية ليصار إلى تعميم فائدته على جميع مديريات المملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق