مذكرة تفاهم بين صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية وكلية لومينوس الجامعية

هلا أخبار – بهدف تمكين الشباب الأردني وتزويده بالمهارات التي تؤهله لدخول سوق العمل وتعزيز قدرته على المنافسة، وقع صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية مذكرة تفاهم مع كلية لومينوس الجامعية التقنية، يتم بموجبها توفير عدد من خدمات بوابة فرص الالكترونية لطلبة الكلية.

وحسب المذكرة، سيتم تعريف طلاب الكلية بالخدمات المجانية المتعددة التي توفرها بوابة فرص، من دورات تدريبية وفرص تطوعية واختبارات تقييم ذاتي في عدد من المهارات والإمكانات، بحيث يتمكن الطلاب من تحقيق أفضل استفادة من هذه الخدمات.

كما سيتم تنظيم ورش عمل ودورات من خلال البوابة في مجالات متعددة، وبالتعاون مع نخبة من شبكة الخبراء التي توفرها البوابة لتقديم خدمات الارشاد الوظيفي للطلبة، وبما يساهم في تطوير قدرتهم على رسم مسارهم المهني وتنمية حزمة المهارات التي تبحث عنها الجهات المشغلة.

وتحتوي بوابة فرص حالياً على (24) مرشد وظيفي عبر شبكة الإنترنت، حيث وصل عدد المستفيدين من هذه الخدمة حوالي (460) مستفيد.

كما توفر البوابة (8) اختبارات للتقييم الذاتي، ووصل عدد المستفيدين منها حوالي (3600) مستفيد، إضافة الى مجموعة منوّعة من الدورات الإلكترونية والبرامج التدريبية وورشات العمل لمساعدة المستفيدين في تطوير المهارات المرتبطة بالعمل لديهم، مثل مهارات التواصل، اللغات، الإدارة، الأعمال وغيرها، حيث وصل عدد المستفيدين من هذه الدورات حوالي (800) مستفيد.

يذكر أن صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية أطلق المنصة الالكترونية المحدّثة لبوابة فرص www.ForUs.jo بهدف توفير الخدمات المتعلقة بالارشاد المهني والدورات التدريبية والتوظيف وريادة الأعمال والعمل التطوعي في محطة واحدة عبر الإنترنت وبشكل مجاني بالاستفادة من مصفوفة شراكات مع مزودي الخدمة في هذه المجالات.

ويشار إلى أن كلية لومينوس الجامعية التقنية تمنح طلابها تجربة تعليمية من خلال متابعة احتياجات السوق والمؤهلات المطلوبة، وبناء مناهجها التعليمية بشكل يلبي هذه المتطلبات.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق