الحلايقة يؤكد أهمية التركيز على تطوير المهارات وتدريب الكفاءات

الاقتصادي والاجتماعي يطلب من البنك الأوروبي تزويده بمقترح شراكة حول تدريب العاملين في القطاع السياحي

هلا أخبار – بحث المجلس الاقتصادي والاجتماعي مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية خلال اجتماع، اليوم الأربعاء، سبل التعاون والشراكة بينهما، وتزويد المجلس بمقترح شراكة حول تدريب العاملين في القطاع السياحي.

وقال رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي محمد الحلايقة إن هناك تقارباً في الرؤية وآلية العمل بين المجلس والبنك الأوروبي، مؤكداً الانفتاح على جميع الجهات والأطراف الداعمة.

ونوه الحلايقة إلى أن المجلس يسعى إلى مأسسة الحوار الوطني والتوافق بين الشركاء من خلال عقد شراكات متعددة مع مختلف القطاعات العامة والخاصة، مؤكدا أهمية التركيز على تطوير المهارات وتدريب الكفاءات.

بدوره، قال المدير الإقليمي لبرنامج الادماج الاقتصادي لدول جنوب وشرق المتوسط في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية رامي السماعين، إن البنك مهتم بدراسة الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية عن المرأة والاستثمار.

وأضاف أن البنك يتطلع للعمل على نظام السياسات القانونية والتشريعية في القطاع الخاص والمنظومة السياحية، مشيراً إلى أن الشراكة بين البنك الأوروبي والمجلس تهدف إلى تطوير مهارات وقدرات العاملين في المجال السياحي.

وبين المدير التنفيذي للمجلس الوطني لمهارات قطاع السياحة والضيافة محمد القاسم، أن المجلس يعمل على تطوير المعايير المهنية والتقنية للوظائف في قطاع السياحة بهدف سد الفجوة بين مخرجات التعليم والتدريب المهني والتقني ومتطلبات سوق العمل للوصول إلى تنمية القطاع الخاص وعمالته الماهرة.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق