النائب الطراونة: لم نخرج من عنق الزجاجة بعد

هلا أخبار – قال النائب علي الطراونة، إن الشعب الأردني استطاع ايصال 75% من وجوه جديدة لمجلس النواب التاسع عشر رغم جائحة كورونا.

وأضاف الطراونة في كلمة له خلال جلسة الرد على خطاب الثقة، الخميس، ” لم نخرج من عنق الزجاجة بعد”.

وأوضح أن الحكومة جاءت لتطلب الثقة من الشعب الذي “يرزح” تحت الفقر وكورونا، متسائلا :”هل الحكومة قادرة على ادارة هذه المرحلة، وهل تملك برنامجا اقتصاديا قادرا لخروج من الأزمة الراهنة؟، وهل تمتلك الحكومة الولاية التامة؟”، وفق تساؤلاته.

وأشار الى أن رئيس الحكومة الحالي لم يشارك في تجارة الوطن أو بيع مقدرات الاردنيين او المؤسسات الحكومية، ولم تظهر حوله اي شبهة فساد، مقدرا شخص رئيس لوزراء، لكنه استدرك قائلا: ان الاردنيين سئموا من النهج الحكومي تجاههم طوال السنوات الماضية.

وطالب الطراونة، بتحويل المبلغ الذي تم تخصيصه لمتلقي المعونة الوطنية، وتوزيع 5 الاف دينار لكل عائلة، لبناء مشاريع صغيرة تدر عليهم دخلا ثابتا بدلا من الراتب كل شهر للمستفيدين.

ودعا الحكومة الى التوجه لدمج المؤسسات والهيئات المستقلة، والتي تزيد من نفقات الموازنة سنويا، واقرار قانون انتخاب عصري، والالتزام بسيادة القانون.

واقترح الطراونة على الحكومة اقتطاع الربع القانوني من أموال الشركات الكبرى وأصحاب الأموال واستغلال قانون الدفاع لهذا الأمر، متسائلا عن موقف رجال الأعمال من صندوق همة وطن والتبرعات له خلال جائحة كورونا.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق