السفير الكازاخستاني يؤكد التعاون الوثيق مع الأردن

هلا أخبار – أكد السفير الكازاخستاني في عمان ايداربيك توماتوف التعاون الوثيق بين بلاده والاردن في مختلف المجالات بما في ذلك التعاون البرلماني.

وقال توماتوف في مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس للحديث عن انتخابات مجلس النواب الكازاخستاني المقرر اجراؤها الاحد المقبل انه “سيتم اعادة لجنة الصداقة البرلمانية بين البلدين بعد انتخابات مجلس النواب الكازاخستاني نظرا لأهمية هذه اللجنة في تعزيز العلاقات البرلمانية والعلاقات بين البلدين التي تشهد نموا وتطورا في مختلف المجالات بمتوجيه ومتابعة من قيادتي البلدين”.

واشار الى انه بالإضافة إلى انتخابات النواب يوم الاحد القادم سيتم أيضًا انتخاب نواب المجالس التشريعية المحلية في جميع أنحاء الجمهورية، مشيرا الى الإصلاحات السياسية التي أجريت عام 2019 والتي تهدف إلى تعزيز ضمانات تكافؤ الفرص لجميع المواطنين، بغض النظر عن الجنس أو الطبقة أو العمر، للمشاركة في العملية السياسية كناخب أو مرشح لتعزيز دور المؤسسات والإجراءات الديمقراطية وإجراء الانتخابات وفقًا لأعلى المعايير.

وقال، انه تم تسجيل 400 مراقب من مختلف الدول بينها الاردن لمراقبة هذه الانتخابات، لافتا الى أن الكازاخستانيون المقيمون في الاردن سيدلون بأصواتهم في السفارة وفقًا للإجراءات المتخذة لضمان السلامة العامة، مثل ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وغيرها.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق