الصحة تتجهز لاستقبال لقاح “فايزر” الأسبوع المقبل

هلا أخبار – تضع وزارة الصحة، لمساتها الأخيرة لاستقبال أولى شحنات لقاح كورونا والذي من المتوقع أن يصل الأردن مطلع الأسبوع المقبل.

ومن المتوقع أن يصل لقاح “فايزر” الى الأردن مساء يوم الاثنين المقبل 11 كانون الثاني الجاري، اذ تعمل وزارة الصحة وفق آلية معينة لاستقبال اللقاح وتوزيعه على المراكز المعتمدة.

وستكون التجهيزات الفنية كاملة بانتظار وصول المطعوم الى مطار الملكة علياء، حيث سيتم نقله بمركبات التبريد الخاصة الى 20 ثلاجة تم توزيعها في مختلف مناطق المملكة.

ووفقاً للاتفاقية الموقعة بين وزارة الصحة وشركة فايزر، فان الشركة تعهدت بوصول المطعوم الى الأردن ما بين الاسبوع الثاني من شهر كانون الثاني الجاري، والأسبوع الأخير من الشهر ذاته.

من جهته، قال المسؤول عن عملية توزيع ثلاجات "لقاح كورونا" في المملكة المهندس صلاح فودة، لـ هلا أخبار”، إنه تم تركيب ثلاجات في مختلف محافظات المملكة خلال الأيام الماضية، بعد نقلها الى مراكزها بحيث تكون جاهزة لاستقبال لقاحات كورونا.

وبين فودة أن جميع هذه الثلاجات تم نقلها من بنوك الدم من بعض مستشفيات وزارة الصحة، الى مراكز مختلف لتخزين لقاح كورونا، مضيفاً أن الأردن لم يشترِ أي ثلاجة جديدة من الخارج.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق