عطاء البنية التحتية لإربد التنموية بـ 11 مليون دينار

هلا أخبار – وقعت شركة تطوير الشمال، اليوم الخميس، مع إئتلاف شركات أردنية، اتفاقية لتنفيذ مشروع أعمال البنية التحتية لمنطقة إربد التنموية بقيمة 11 مليونا و 83 الف دينار.
كما تم في الشركة توقيع اتفاقية مصاحبة مع مكتب استشاري متخصص لمتابعة تننفيذ المشروع بقيمة 690 ألف دينار.
ووقع الإتفاقية عن شركة تطوير الشمال المنبثقة عن شركة الضمان لتطوير المناطق التنموية الدكتور محمد طالب عبيدات – رئيس هيئة المديرين، وعن إئتلاف شركات المقاولات المهندس ناصر العدوان والمهندس عصام البلبيسي عن المكتب الاستشاري.
وقال عبيدات إن توقيع هذه الاتفاقيات جاء إيماناً من صندوق استثمار أموال الضمان الإجتماعي بتعظيم دوره التنموي لجذب مزيد من الإستثمارات الأجنبية والمحلية من خلال تطوير المناطق التنموية لتصبح مناطق جاذبة للإستثمار تنفيذاً لرؤى جلالة الملك عبدالله الثاني بتنمية المحافظات وتحقيق التنمية المستدامة وتوفير فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.
واضاف أنه من المتوقع أن توفر منطقة إربد التنموية بعد إنهاء المشاريع فيها خلال الخمسة عشر سنة المقبلة حوالي 15 ألف فرصة عمل كما سيوفر المشروع ما لايقل عن 300 فرصة مباشرة عمل إبان تنفيذ المشروع.
وأشار عبيدات إلى أن البدء بتنفيذ المرحلة الأولى للبنية التحتية يعد إنطلاقة لإستكمال المشروع وجلب الإستثمارات لخلق فرص عمل لخريجي الجامعات الأردنية وفق الرؤى الملكية السامية وبحجم استثمار مقداره ملياري دينار خلال العشر سنوات المقبلة، لافتا إلى أن الاستثمارات التي سيتم جذبها للمنطقة تتمثل في قطاعات الرعاية الصحية والبحث العلمي والجامعات والمدارس وتكنولوجيا المعلومات والصناعات الصيدلانية وبعض الخدمات الفندقية ومركز للمؤتمرات وغيرها.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق