732 لاجئا سوريا يشاركون في “تكميلية” التوجيهي

هلا أخبار – يشارك 732 طالبا وطالبة من القاطنين في مخيمات اللاجئين السوريين في الأردن، في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" في دورته التكميلية الحالية.

وقال الناطق باسم وزارة التربية والتعليم عبدالغفور القرعان، الأحد، إن “الطلبة مستمرون في تقديم امتحان التوجيهي التكميلي في مختلف فروع التعليم الأكاديمية والمهنية للطلبة النظاميين وطلبة الدراسة الخاصة”، في الامتحانات التي تنتهي في 16 كانون الثاني/ يناير الحالي.

من جهته، قال مدير تربية الزرقاء الثانية غسان شديفات، إن “عدد الطلبة المشاركين في تكميلية الدورة الحالية من مخيمي الأزرق والإماراتي 200 طالب وطالبة”، فيما يتقدم 532 طالبا وطالبة للامتحان من مخيم الزعتري بمحافظة المفرق شمالي الأردن، بحسب مدير تربية البادية الشمالية الغربية حسن الملاك لـ “المملكة”.

وقال الملاك إن “وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي وجّه وبتعاون مع كوادر الدفاع المدني بتوفير مركبة إسعاف دائمة على باب قاعة امتحان في أحد قاعات امتحانات في مخيم الزعتري لطالبة، متزوجة وعلى مقاعد الدراسة، تقدّم الامتحان حاليا بسبب آلام ظهرت لديها خلال حملها”.

وأوضح الملاك أن “طالبة سورية في الفرع الأدبي شعرت بآلم، وهي في شهرها الثامن من حملها، خلال تقدمها لامتحان الجغرافيا أمس السبت”.

المملكة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق