الطفيلة: ندوة حول تنمية الطاقات الشبابية لإقامة المشاريع الإنتاجية

هلا أخبار – نظم مجمع النقابات المهنية في محافظة الطفيلة، اليوم الأحد، ندوة حوارية حول تنمية القدرات والطاقات الشبابية للوصول إلى مشروعات ريادية على أسس علمية، بمشاركة مختصين ورؤساء النقابات المهنية.

وركزت الندوة التي عقدت وفق الشروط الصحية والتباعد الجسدي، على أهمية اعتماد البحث العلمي كأساس لتطوير وبناء المشروعات الإنتاجية والتنموية.

وتحدث الأكاديمي والطبيب عقبة القرعان حول آليات التخفيف من نسب الفقر والبطالة في الطفيلة وإمكانية التخفيف من هذه النسب عبر إنشاء مشروعات صغيرة ومتوسطة على أسس علمية تضمن الإدامة والتنافسية.

واضاف أن المطلوب في هذه المرحلة العمل على زيادة فرص المشاركة الشبابية بالاعتماد على الذات والمساهمة في التنمية المستدامة من خلال إيجاد مشروعات شبابية تدار ضمن روح الفريق الواحد وتعتمد على دراسات الجدوى الاقتصادية، والبحث العلمي ودراسة السوق المحلي، وضمن آليات تضمن الحصول على القروض والمنح المالية للمضي في إقامة مشروعات تسهم في الحد من مشكلتي الفقر والبطالة.

وقال رئيس الهيئة المشرفة على مجمع النقابات المهنية المهندس علي المصري، إن الندوة جاءت ضمن مبادرة تثقيفية، تتضمن عقد لقاءات وحوارات مع مختلف المختصين والفعاليات المجتمعية، للوصول إلى توصيات ونتائج من شأنها مساعدة القطاعات الشبابية والجمعيات التعاونية والخيرية وغيرها في ايجاد مشروعات قائمة على أسس علمية واضحة.

ودعا المشاركون في الندوة إلى ضرورة خلق فرص عمل لأبناء الطفيلة عبر إنشاء مشروعات استثمارية وإنتاجية ذات أبعاد تنموية مع العمل على استغلال المقومات السياحية واستثمار الخامات المعدنية والميزة النسبية التنافسية للمحافظة.

كما أكدوا أهمية زيادة فرص الاستثمار والتدريب والتشغيل في مشروعات الطاقة البديلة والسياحية العلاجية والزراعة مع إتاحة فرص التسويق والترويج للمنتجات المحلية وتعزيز تنافسيتها في الأسواق المحلية والعالمية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق