الجبور تطالب بتعديل 3 قوانين

هلا أخبار – قالت النائب عبير الجبور إن البيان الوزاري  ركز على نهج الصدق والوضوح والشراكة مع مجلس النواب لخدمة الصالح العام.

وطالبت في ردها على بيان الثقة بفتح باب التجنيد في القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية مع مراعاة المناطق الأشد فقرا، وإعادة التعيينات في القطاع الحكومي واستثناء الحالات الإنسانية من قرار وقف التعيينات، ووضع برامج تساهم في توفير فرص العمل للشباب والتركيز على التعليم المهني والتقني ودعم تمكين المرأة والتركيز على ذوي الإعاقة.

كما طالبت بإعادة النظر بشروط المعونة الوطنية وعدم ربطها بشروط الدخل العام للأسرة وامتلاك الأراضي والمركبات، وإعادة النظر بقوانين الشركات وتعديلاته والمالكين والمستأجرين والتنفيذ القضائي بما يمنع حبس المدين مع ضمان حق الدائن، إضافة إلى إلغاء القيود التي فرضتها الجلوة العشائرية.

وأكدت على دور الحكومة في محاربة التطرف والعنف والفساد ودعم ديوان المحاسبة في تطلعاته لمحاسبة كل من يحاول العبث بالمال العام لضمان ضبط الإنفاق الحكومي وتحسين مستوى الخدمات.

وشددت على ضرورة دعم أبناء العاملين والمتقاعدين في القوات المسلحة والأجهزة الأمنية.

وعن مطالب البادية الوسطى أكدت ضرورة زيادة مخصصات مناطق البادية في الموازنة العامة، وإحداث تنمية شاملة حقيقية وتوفير برامج تحفز الاستثمار، ورفد المراكز الصحية بالكفاءات وإنشاء مستشفيات عسكرية ومدنية، وتحويل مدارس إلى الثقافة العسكرية.

وطالبت ديوان الخدمة المدنية بوقف التحايل الذي يقوم به بعضص الأشخاص بتحويل أماكن إقامتهم إلى مناطق البادية الوسطى ما يضيع حقهم في التعيينات، كما طالبت بإعلان التسوية بالواجهات العشائرية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق