وحدة مُتخصّصة للعلاج بواسطة “الجاما نايف” في مستشفى الأردنية نهاية الشهر الجاري

هلا أخبار – يفتتح مستشفى الجامعة الأردنية نهاية الشهر الجاري وحدة متخصصة للعلاج بواسطة الأشعة المصوبة (الجاما نايف)، بإشراف كادر طبيّ وتمريضيّ وفنيّ مؤهّل.

وتُعنى هذه الوحدة التي جاءت بقرارٍ من الجامعة الأردنية والمجلس الصحي العالي بمُعالجة مجموعةٍ من أمراض الدماغ كالأورام الدماغية الحميدة والخبيثة، تشوّهات الأوعية الدمويّة داخل الدماغ، بعض الاعتلالات الوظيفيّة داخل الدماغ كالرُّعاش وأمراض العصب الخامس واعتلالاته.

وبحسب مسؤول الوحدة الدكتور عبد الرحمن شديفات فإنها تعتبر أحدث الأجهزة في العالم والشرق الأوسط لمعالجة الأمراض والأورام والاختلالات الوظيفية في الدماغ بدون جراحة.

واضاف في حديث لـ”هلا أخبار” أن الجهاز يتميز بالدقة العالية، وبإمكان المريض إجراء العملية بذات اليوم.

وقال إن مستشفى الجامعة الأردنية من أوائل المستشفيات الأكاديمية على مستوى المنطقة، الذي يضم مثل هذه الوحدة المتخصصة والتي سيكون لها دور علاجي لخدمة مرضى القطاع العام،  كما سيوفر خدمات الرعاية تحت مظلة التأمين الصحي ويشمل وزارة الصحة ومستشفى الملك المؤسس.

ووفق الشديفات فإن هذا الجهاز المستخدم في الوحدة يتميز بدقته العالية كونه الجهاز الأحدث في الأسواق العالمية والشرق الأوسط والمزود بالأنظمة البرمجيّة المُتطوّرة، بالإضافة إلى قُدرته على تقديم العلاج بشكل مُريح للمريض بواسطة قناع مخصص للوجه يُستخدم في كثير من الحالات، علاوةً على أنّ هذا الجهاز يُساعد في تقليل فترة مُكوث المريض في المُستشفى حيثُ يستطيع المريض الدخول وتلقي العلاج والخروج في اليوم نفسه.

تجدُر الإشارة إلى أنهُ قد تمّ البدء باستقبال الحالات المرضيّة ودراستها من قبل لجنة شكلت خصيصاً لغايات دراسة الحالات، تضُم مُمثّلين من جميع مؤسّسات القطاع العام، مُشيراً إلى أنّ الوحدة ستُقدّم خدماتها العلاجيّة لجميع مؤسّسات القطاع الصحي العام والخاص بالإضافة إلى مرضى المُستشفى.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق