شكاوى من انتشار مطبات عشوائية في الكرك

هلا أخبار – شكا مواطنون من الانتشار العشوائي لمئات المطبات في مختلف شوارع الكرك الرئيسية والفرعية، ما يعيق حركة السير للسائقين والمواطنين وتلحق اضرارا بمركباتهم.

ودعا المواطنون، اليوم الاثنين، الجهات المعنية للعمل على وقف فوضى انشاء المطبات والحواجز العشوائية التى تتم دون دراسة ومراعاة لحاجة المنطقة فعليا لها.

واشار الدكتور خلف الجرادات، الى وجود حوالي 40 مطبا للسالك من لواء فقوع حتى يصل المستشفى الحكومي، فيما قال سالم العمرو من بلدة دمنة ان المطبات مظهر غير حضاري ويمكن الاستعانة عنها ببدائل اخرى اكثر امانا للمواطن والسائق.

من جهته، قال نائب رئيس غرفة تجارة الكرك خالد الحباشنة، إنه يجب عمل جزيرة وسطية وإنارة للشارع الرئيسي ووضع الشواخص المرورية واللوحات الارشادية التحذيرية بالشارع الممتد من منطقة المنشية الى بلدة الربة، بدلا من زراعة الشارع بعشرات المطبات.

بدوره، اكد مدير مديرية أشغال الكرك المهندس رائد الخطاطبة، ان المديرية تلقت طلبات كثيرة ومتعددة لوضع مطبات تخفف من السرعة على الطريق نظرا لانه يعد من اخطر الطرق من حيث السرعة وكثرة الحوادث، وقامت لجنة المطبات بدراسة الطريق الممتد من المنشية الى مثلث راكين، واوصت بضرورة عملها وتعزيزها ان لزم الامر.

وبالنسبة للانارة والفصل بجزيرة، اوضح الخطاطبة ان هذه الاعمال وان كانت مهمة ومطلوبة، لكنها لا تغني عن المطبات، على العكس فان الطريق اذا كان منارا فستكون السرعة عالية.

واشار الى وجود توصية ومراسلات بضرورة توفير مخصصات لانارة الطريق وامكانية عمل جزيرة وسطية للطريق، علما بان كلفة المطبات قليلة جدا مقارنة مع كلفة الانارة والجزيرة، لكنه يؤدي عملا كبيرا في الحد من الحوادث ويخفف السرعات على الطريق.

(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق