الغبين: القوات المسلحة ستبقى حامية للوطن

هلا أخبار – أكد مدير التوجيه المعنوي العميد الركن طلال الغبين، أن القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، ستبقى حامية الوطن وتلعب دوراً مهماً في دفع عجلة التنمية ومكافحة جيوب الفقر والبطالة.

وقال خلال مداخلته على أثير البث المشترك مع مجموعة من الإذاعات الأردنية احتفالاً بمئوية الدولة الأردنية، إن القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي تتميز بالواقعية والقدرة على التكيف مع الأحداث والمتغيرات والتي كان آخرها التعامل مع جائحة كورونا خلال العام الماضي 2020.

وأضاف، أن “الجيش العربي يعتبر من أركان الدولة الأردنية وله مساهمات كبيرة في نهضة المملكة، وقد شهد تطوراً برعاية هاشمية متواصلة وصولاً إلى جلالة الملك عبد الله الثاني الذي أكمل المسيرة وأوصل القوات المسلحة الأردنية إلى أعلى المراكز”.

وتابع قائلاً: “إن الجيش العربي هو وريث الثورة العربية الكبرى، ولديه الموروث الثقافي، فإطلاق إسم الجيش العربي عليه منذ تأسيسه يحمل معاني قومية راسخة بالدفاع عن القضايا القومية والعربية الكبرى، حيث كانت له مشاركات في الحروب العربية الإسرائيلية، قدم من خلالها كوكبة من الشهداء والتضيحات، كما خاض الجيش العربي المعارك المُشرفة في العديد من الأقطار العربية في فلسطين ومصر والجولان ومعركة الكرامة الخالدة التي حقق فيها النصر على العدو”.

وأكد، أن “هيكلة القوات المسلحة جاءت نتيجة للتحديات، وكانت هناك مراجعة كاملة وشاملة للتطوير والتسليح والتدريب، حيث بات من الضرورة أن تتواكب القوات المسلحة مع التحديات والمتغيرات العالمية، وأن تتواءم طبيعة عملها مع الأجهزة الأمنية الأخرى لمواجهة التهديدات التي عانت منها المنطقة خاصة آفة الإرهاب، وهو ما تحقق، فكانت المراجعة الاستراتيجية التي انعكست بصورة إيجابية على قدرة القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي”.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق