ابو العيس: تعدد التصريحات الحكومية حول كورونا أربكت المواطن

هلا أخبار – تساءلت النائب ريما ابو العيس العموش عن التدابير الحكومية الاستراتيجية التي ستتبناها حكومة الدكتور بشر الخصاونة في ظل انفلات وتعدد في التصريحات الحكومية حول كورونا أدت إلى إرباك المواطن وفقدان الثقة بالمسؤول.

وطالبت في ردها على بيان الثقة الحكومي الإثنين، وزارة التربية والتعليم عقد مؤتمر للخروج باستراتيجيات تضمن التقدم في التعليم بين الدول العربية، مشيرة إلى تخبط في الوزارة أدت إلى قرارات غير مدروسة، داعية إلى إعادة الطلبة إلى مدارسهم ضمن ضوابط صحية صارمة.

وأكدت على ضرورة تغيير نهج الحكومات السابقة في التعامل مع ملف البطالة، وتأمين الوظائف لخريجي الجامعات الأردنية، كما تساءلت عن الصندوق الاستثماري السيادي ومساهمة الحكومة في ظل عجز الموازنة، وجدوى وطريقة عمل الصندوق وكيف سيؤدي لتحسين الاستثمار، مطالبة الحكومة بإنعاش القطاع السياحي، ومساعدة الصحف الورقية.

وطالبت الحكومة بزيادة رواتب العاملين في القوات المسلحة والأجهزة الأمنية وزيادة مقاعد المكرمة لأبناء العاملين ودعم صندوق الإسكان العسكري ورفع قيمته.

وعرجت إلى مطالب دائرتها الانتخابية داعية إلى ترفيع قضائي رحاب وبلعما في محافظة المفرق إلى لواءين ، كما طالبت بإعادة إنشاء طريق المفرق – جرش وإنارة طريق المفرق – الزرقاء واستكمال طريق اربد – بلعما، وبناء جديد لمستشفى المفرق الحكومي ورفده بالتخصصات الطبية الرئيسية والمراكز الصحية في المحافظة، وفصل بلدية في المنطقة الغربية من رحاب ودعم بلدية المفرق.

وأشارت إلى ضعف العملية التعليمية في المحافظة بسبب عدم توافر التكنولوجيا اللازمة لدى الطلبة وأسرهم للتمكن من استكمال تعليم أبنائهم عن بعد.

وطالبت بإنشاء مدرسة عسكرية في في المنطقة الغربية من رحاب وفتح مكتب أشغال وأحوال مدنية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق