العجارمة يعلن حجب الثقة عن الحكومة

هلا أخبار – أعلن النائب أسامة الرحيل العجارمة حجبه الثقة عن حكومة الدكتور بشر الخصاونة وذلك في مناقشات المجلس للبيان الوزاري.

وأعلن العجارمة خلال رده على بيان طلب الحكومة للثقة إلى أن أمر حجبه أو اعطاءه الثقة اخضعها لقاعدته الانتخابية التي توجهت لهذا القرار.

ونوّه العجارمة قبل أن يقطع الحديث عنه، بأن يحجب ثقة ويترك فسحة أمل وطنية، دون أن يوضّح كلامه بسبب انتهاء الوقت.

وقال في كلمته، إن كل من أسرف وأفسد الزرع وناكف نظام الحكم في تطبيق البرامج الإصلاحية المعلنة سيضعهم الشعب بمقام العدو الذي وجب خلع جذوره، واصفا إيها ب”المصابة بالجشع والتمرد على إرادة الأردنيين”.

واضاف “أن الأردنيين وبكل مكاشفة ينظروا إلى كل من ساهم في اجهاض حلم النهضة المنشودة على هيئة الخنجر في خاصرة الوطن وأمانيه ويحتسبهم معول هدم في جسد النظام والعرش المصون بلفيف المهج والدماء الزكية.”

وعن ما أسماه “فلسفته السياسية” قال العجارمة إنها كما الشعوب ديمقراطية راسخة لم تنتهجها ترفا أو تمدنا إنما حاجة ملحة للنمو والرفعة والسيادة، والديمقراطية الحقة هي جهاز مناعة الوطني، الذي يصد عن وطنا فايروسات الناعقين من أعداء الداخل والخارج.

وأكد على ضرورة أن ترافق الديمقراطية خطة مركبة من إعلام حصيف وحوار وطني رفيع “يرفدنا بالنقد والتوجيه والتنوع الفكري  ولابد من ان يرتكز على تنمية شاملة سياسية متكاملة”.

وطالب العجارمة بصياغة قانون انتخابات عصري تكون مادة الحياة فيه تشارك جميعهم في صياغتها من شتى مشاربها ومناهجها الفكرية.

وبين “علينا الحزم في الدولة وادارة المال الأردني وبناء تشريع صارم ورادع لكل من تسول له العبث والتطاول على المال العام”، مؤكداً أن خزينة الدولة عصية على المارقين والمتسولين.”

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق