الطباشات تطالب الوزراء بالخروج من مكاتبهم

هلا أخبار – قالت النائب إسلام الطباشات إن البيان الوزاري يجب أن يرتبط ببرامج عمل حقيقية ومحددة بفترة زمنية تطبق على أرض الواقع، آملة ألا يكون نسخة موسعة عن بيانات الحكومات السابقة.

وطالبت الوزراء في ردها على بيان الثقة الحكومي الإثنين، بالخروج من المكاتب وزيارة أبناء الوطن في مختلف مناطق تواجدهم والاستماع لمعاناتهم، داعية إلى المضي قدما في الإصلاح السياسي، ومكافحة الفساد، واستحداث آليات جديدة لتشغيل العاطلين عن العمل، والتخفيف من الفقر والبطالة.

ودعت الطباشات إلى تعديل قانون الانتخاب ووقف تغول السلطة التنفيذية على السلطتين التشريعية والقضائية، ومعالجة قضايا احتساب أسعار المشتقات النفطية، والحظرين الجزئي والشامل، وتعثر المشاريع الوطنية، ووقف تحكم البنك الدولي بالاقتصاد الأردني.

وأبدت تخوفها من أن يكون وباء كوورنا “طوق نجاة” لكل من تخلف عن أداء عمله بالشكل الأمثل، شاكرة من قام بعمله على أكمل وجه وخاصة الكوادر الصحية والقوات المسلحة والأجهزة الأمنية وموظفي الدولة.

وأكدت الطباشات ضرورة دعم العاملين والمتقاعدين من القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، إضافة إلى دعم قطاع التعليم والبحث في آليات جديدة لإعادة التعليم الوجاهي.

كما طالبت بدمج المؤسسات والهيئات المستقلة، وحل قضية المتعثرين، والغارمات، وجلب الاستثمارات، إلى جانب ترتيب أولويات القطاع الزراعي وتنظيمه ودعم العاملين فيه، وتوقيف استيراد المنتجات الزراعية النباتية والحيوانية لحماية المزارع الأردني، إضافة إلى استثمار أراضي الخزينة الصالحة للزراعة ووضع خطط لدعم الشباب.

وعن محافظة الطفيلة، شددت الطباشات على ضرورة التفات الحكومة لها ودعم مدينتها الصناعي وإنشاء مستشفى حكومي ودعم جامعة الطفيلة وغيرها من مؤسسات وبلديات في الطفيلة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق