الصقور: وزير سابق حقق “حلمه” على حساب الموازنة

هلا أخبار – قال النائب مجحم الصقور، إن الشعب الأردني يعتبر القضية الفلسطينية، قضيته الأولى، داعما موقف جلالة الملك تجاه فلسطين والوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية.

وأضاف الصقور، الذي تحدث باسم كتلة العدالة النيابية، خلال جلسة الرد على البيان الوزاري، أن الحكومة يجب عليها التعامل مع المواطنين بشفافية وصراحة، لاستعادة ثقة الشعب بها.

وأشار الى أن التعليم الوجاهي، هو الأساس في كافة المراحل التعليمية، لكن جائحة كورونا فرضت على مختلف الدول التوجه للتعلم عن بعد، داعيا الى تخفيض رسوم الجامعات.

وبيّن، أن قانون الانتخاب المعمول به حاليا خيب آمال المواطنين وكافة الاطياف السياسية والحزبية، داعيا الى تعديل قانون الانتخاب.

وطالب الصقور باسم كتلة العدالة، بتحسين رواتب المواطنين الذي يتقاضون رواتب من صندوق المعونة الوطنية، واعادة النظر بالتعيينات التي تتم من خلال ديوان الخدمة المدنية، ودعم القوات المسلحة .

ودعا الصقور دعم القطاع الصحي وتحسين رواتب العاملين فيه، خاصة في ظل جائحة كورونا، وتحسين الخدمة الطبية للمواطنين، وتبني التأمين الصحي الشامل.

ولفت الى أن القطاع الزراعي أثبت قوته خلال أزمة كورونا، اذ سدت كافة احتياجات الاردنيين خلال الجائحة، وصدرت للخارج دون أي نقص.

واعتبر أن تأهيل القطاع الزراعي، يبدأ من اختيار وزير مختص بالزراعة ولديه معرفة كافية بالقطاع.

وحول قطاع المياه، قال الصقور، ان سد الكرامة كلف الدولة أكثر من 80 مليون دينار، ونسبة الملوحة فيه عالية جدا، وأحد “وزراء المياه في المنام حلم بانشاء هذا السد”، مضيفا أنه كيف لوزير أن يحقق أحلامه على حساب الموازنة” ، وفق قوله.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق