العدوان: أسعار الطاقة دمرت الاقتصاد والمواطن معاً

هلا أخبار – أشاد النائب ناجح العدوان خلال رده على بيان الثقة الحكومي الثلاثاء، بدور المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في ظل جائحة كورونا.

كما طالب العدوان الحكومة بدعم الجيش الأبيض من أطباء وكوادر طبية لما فعلوه خلال الأشهر الماضية والجهود الكبيرة التي ساهمت في حسر الجائحة.

وأشار إلى أهمية دعم القطاع الزراعي، منتقدا السياسات الحكومية بعدم وجود استراتيجات أو أنماط زراعية وأن أغلب المزارعين أصبحوا مطالبين للتنفيذ القضائي.

ولفت العدوان إلى أن مؤسسة الإقراض الزراعي يجب أن تدعم المزارعين بقروض ميسرة وتأجيل الأقساط حتى يتعافى القطاع الزراعي، لافتا إلى ضرورة تنظيم الاستثمار بموجب تنظيمات عادلة.

وبين العدوان أن أسعار الطاقة دمرت الاقتصاد والمواطن معا، متسائلا “أي منطق أن يكون سعر تنكة البنزين 14 دينار، وسعر برميل النفط 50 دولار؟”.

كما تساءل “كيف سنجلب الاستثمارات ونحن لا نحافظ على المستثمرين لارتفاع الضرائب والرسوم وأسعار الطاقة التي لا تعطيهم فرصة المنافسة مع المنتجين الأجانب؟، مطالبا بتشديد الرقابة على بعض الاستثمارات الوهمية التي استولت على أموال المواطنين وهربوا بها إلى الخارج.

وحول التعليم المدرسي، قال العدوان إن هناك بعض المناطق لا تتوفر فيها البنية التحتية الأساسية “فكيف يتدبرون أمروهم مع فواتير الإنترنت وحاجتهم للأجهزة؟، وتابع “المدارس الخاصة كان لها دور كبير لكن أغلبية المعلمين والمعلمات يخضعون للاستغلال ورواتبهم متدنية ولا أمن أو أمان وظيفي في ظل إنهاء للعقود بشكل تعسفي”.

وحول الرسوم الجامعية قال العدوان أصبحت أصبحت باهظة يطلبون وهم في بيوتهم بدل خدمات المرافق، والجامعات تعاني من ضائقة مادية لانعدام الدعم، مطالبا بإعادة النظر بالتخصصات.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق