مهيدات: لا أعراض غير متوقعة لمطعوم “سينوفارم”

هلا أخبار – أكد مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات، أن المنصة الإلكترونية التي وفرتها المؤسسة مستعدة لرصد الآثار الجانبية لمطعوم كورونا في الأردن.

وأضاف مهيدات،  في حديثه لبرنامج “هنا الأردن” عبر إذاعة جيش إف إم، اليوم الأربعاء، أن المنصة ترصد الآثار الجانية قبل تلقي المواطن المطعوم وما بعده حتى تستطيع تحديدها بشكل دقيق، قائلا “إذا صادف عارض إعياء قبل المطعوم وبعده، فهذا قد لا يكون ناتج عن المطعوم”.

وأشار إلى أن تلك الآلية مطبقة في جميع الأدوية بالمملكة، لافتا إلى أنه في حال ظهور أية أعراض ستقوم بالتواصل مع الجهة المختصة لمعالجة ذاك العارض؛ وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة.

ولفت إلى أن الدراسة التي أعدت بشأن المطعوم الصيني الإماراتي “سينوفارم” لم ترصد أية أعراض غير متوقعة، مشيرا إلى أن قسم التجارب السريرية في المؤسسة تراقب وتتابع جميع المستجدات.

ودعا المواطنين الذين يعانون من حساسية الافصاح عن ذلك في مركز التطعيم؛ وذلك ليتسنى للطبيب تحديد إمكانية تلقيه المطعوم من عدمه.

وأكد “أننا نتجه إلى فتح القطاعات سواء التربوية أو الاقتصادية أو إعادة الروابط الاجتماعية، ما يتطلب من المواطنين إلى الاسراع في تلقي اللقاح”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق