اطلاق مشروع شباب قادر على التكيف مع المتغيرات في المفرق

هلا أخبار – أطلق مركز آفاق الريادة للتنمية والتدريب وبدعم من منظمة ميرسي كور مشروع “شباب قادر على التكيف مع المتغيرات وممكن اجتماعيا واقتصادياً في المفرق”.

وقال مدير عام مركز آفاق الريادة للتنمية والتدريب طارق العموش ان تنفيذ هذا المشروع الريادي يشكل باكورة عمل وتشبيك مع المنظمات داخل الوطن والذي يؤكد دور المنظمة في دعم مشاريع تدريب وتشغيل وتأهيل الشباب.

واضاف ان المركز يسعى من خلال هذا التعاون إلى تعزيز العمل التشاركي الشبابي الهادف نحو تنمية قدرات ومهارات الشباب من كلا الجنسين والذي يستهدف الشباب الأردنيين واللاجئين السوريين في سبيل تحقيق نجاح مفهوم الدمج المجتمعي.

وعرض مدير المشروع رامز مرقص أبرز أهداف المشروع من خلال تطبيق محاور عدة كتوفير مهارات حياتية وتدريب على مهارات المشاركة المجتمعية وفرص عملية للشباب ليصبحوا قادة فاعلين في المجتمع المدني، لافتا إلى أن المحور الآخر يقدم نهجا شاملاً لمساعدة الشباب على الحصول على التدريب والدعم اللازمين لتحقيق سبل العيش المستدامة.

واشاد رئيس مجلس محافظة المفرق الدكتور محمد اخو ارشيدة بجهود المركز والداعمين لهذا المشروع الهادف لتنمية مهارات وقدرات الشباب في المحافظة وخصوصا ما تحتاج من مشاريع تنموية قادرة على تلبية احتياجات ومتطلبات المجتمعات المحلية وتحقيق التنمية المطلوبة .

واكد رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر نايل الدغمي أهمية مثل هذه اللقاءات المهمة والتي تشكل انطلاقة حقيقية ما بين المجتمعات المحلية والمنظمات الدولية الداعمة لمثل هذه المشاريع الريادية.

وفي ختام اللقاء دار نقاش موسع ما بين المشاركين حول أهمية واهداف وبرنامج المشروع .





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق