انطلاق عملية التطعيم ضد كورونا بمعان

هلا أخبار – انطلقت الحملة الوطنية للتطعيم ضد فيروس كورونا في محافظة معان صباح اليوم الأربعاء، وخصص مركز صحي معان الشامل كمركز تطعيم رئيسي، وكمركز تزويد رئيس لإقليم الجنوب، بحسب مدير الشؤون الصحية لمحافظة معان الدكتور أمجد أبو درويش.

وقال أبو درويش، اليوم الأربعاء، إن الفئات المستهدفة بحسب الأولويات هي الكوادر الطبية العاملة، وفئات المرضى المصابين بأمراض مزمنة، فيما سيتم تقديم اللقاح لباقي الفئات من خلال التسجيل على منصة تطعيم كورونا الرقمية، وحجز الدور ضمن الآلية المتبعة.

ودعا المواطنين إلى التسجيل وحجز الدور على المنصة من أجل أخذ اللقاح؛ حماية لأنفسهم وأفراد عائلاتهم والمحيطين بهم من الإصابة بالفيروس، موضحا أن المديرية مستمرة في متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا في مختلف المواقع والمرافق العامة.

من جهته، وجه محافظ معان الدكتور محمد الفايز رسالة إرشادية للمواطنين بضرورة التسجيل على المنصة، لحجز الدور وتلقي المطعوم؛ مبينا أن عملية المتابعة مستمرة من خلال غرفة العمليات لمرحلة ما بعد التطعيم؛ مشددا على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من كمامات وقفازات وتعقيم، لأن ذلك هو الحل الوحيد لضمان السلامة العامة للمواطنين.

بدوره، قال رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية محمد النوافلة/ إنه تم توجيه المؤسسات والجمعيات ضمن نطاق محافظة معان وباديتها، لتوعية المواطنين بأهمية المطعوم المعتمد من وزارة الصحة، لحماية صحتهم وأفراد أسرهم من فيروس كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق