توفير ألف جرعة من لقاح كورونا بالطفيلة والكرك

هلا أخبار – انطلقت الحملة الوطنية للتطعيم ضد فيروس كورونا في محافظة الطفيلة، صباح اليوم الأربعاء.

وانطلقت في المركز الصحي الشامل بمديرية الصحة ومستشفى الأمير زيد بن الحسين العسكري حملة البرنامج الوطني للتطعيم بلقاح كورونا.

وبدأت المراكز المعتمدة لحملة التطعيم باستقبال المواطنين الذين تلقوا رسائل من منصة وزارة الصحة بعد ان سجلوا لأخذ اللقاحات المعتمدة وسط اشراف طبي واجراءات جرى اتخاذها من جهة الكوادر الطبية في المستشفى والمركز الصحي الشامل.

وقال مدير مديرية صحة الطفيلة الدكتور خالد الخوالدة، ان الفرق التمريضية والطبية باشرت عملها بحملة التطعيم الوطني باستخدام اللقاح الإماراتي الصيني، مشيرا الى توفير 500 جرعة من هذا اللقاح ستتبعها كميات اخرى خلال الاسابيع المقبلة، وتشمل الاعمار فوق الـ 60 عاما، وممن لديهم أمراض مزمنة، إضافة إلى الكوادر الصحية والطبية.

بدوره، قال رئيس فرق التقصي الوبائي في محافظة الطفيلة الدكتور وليد بكر ان برامج التقصي النشطة أسهمت في انخفاض نسب حالات الاصابة المؤكدة بوباء كورونا في المحافظة، مشيرا إلى أهمية اللقاح في وقف انتشار الفيروس.

من ناحيته، اشار الطبيب محمد أبو نواس من مديرية صحة الطفيلة الى ان تلقي اللقاح يعد وسيلة ناجحة للحماية من عدوى فيروس كورونا والتقليل من اعراضه، مؤكدا اهمية الوصول الى مجتمع آمن وصحي من خلال توسيع قاعدة المواطنين المحصنين بلقاحات كورونا.

وفي الكرك، تم البدء بإعطاء المطعوم في مركز صحي المزار الجنوبي بعد وصول المطاعيم للمحافظة.

وقال مدير الشؤون الصحية بالكرك الدكتور ايمن الطراونة انه جرى المباشرة صباح اليوم بإعطاء المطاعيم ضد الفيروس للمسجلين على المنصة حيث بلغ عدد الذين جرى تلقيهم المطعوم حتى الآن 24 مواطنا من كبار السن، لافتا الى انه يتم مراقبة جميع الذين تم تلقيهم المطاعيم.

واضاف انه وصل للمحافظة حوالي 500 حقنة من المطاعيم الصينية والفايزر، لافتا الى انه سيتم اعطاء المطاعيم بالمراكز الصحية المعتمدة بالمحافظة وهي مركز صحي المزار الجنوبي ومركز صحي الربة الشامل والاغوار الجنوبية والقطرانة وفقوع ومستشفى الامير علي بن الحسين العسكري.

من جانبه، اكد عميد كلية الطب بجامعة مؤتة الدكتور هاني الحمايدة اهمية تشجيع المواطنين على تلقي اللقاح، وخاصة كبار السن والكوادر الطبية للوقاية من انتشار الوباء .

وقال المواطن حامد النوايسة بعد تلقيه المطعوم انه يحث الجميع على اخذ المطعوم والتسجيل بالمنصة دون تردد وانه لا يشكل اية خطورة بل انه يعد افضل وسيلة للوقاية من هذا الوباء.

وفي محافظة البلقاء، قال مدير صحة البلقاء الدكتور وائل العزب ان عملية التطعيم تسير بشكل جيد حيث تم تجهيز المراكز لاستقبال المواطنين من الساعة الثامنة صباحا مع التأكد من الشروط العالمية حسب التعليمات من حيث المكان والتخزين واماكن الانتظار وتدريب الكوادر الصحية على طريقة اعطاء المطعوم ومراقبة متلقي المطعوم.

واضاف انه جرى تحديد 6 مراكز لاستقبال المواطنين في قصبة السلط والوية الشونة الجنوبية، وديرعلا وعين الباشا والفحيص وماحص وعيادات الانوروا.

من جهته دعا الدكتور احمد الحوارات المواطنين الى المبادرة للتسجيل للحصول على المطعوم حيث انه تم انجازه بشكل علمي من قبل علماء وشركات متخصصة، فيما نصح الطبيب المتقاعد بشير المجيد بركات المواطنين بأخذ المطاعيم خصوصا كبار السن ومن يعاني من امراض وكل من لديه فرصه لأخذ المطعوم.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق