الحكومة: وقف حظر الجمعة اعتبارا من الأسبوع الحالي

هلا أخبار – أعلن رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، اليوم الاربعاء، وقف حظر الجمعة اعتبارا من الأسبوع الحالي.

وأضاف الخصاونة، أنه “انفاذا للتوجيهات الملكية وانسجاما مع ما التزمنا به وضمن مراجعات خاصة مع وصول المطاعيم ولثقتنا الكبيرة باستمرار حالة الالتزام ستعمل الحكومة على فتح القطاعات بطريقة مدروسة تحمي المواطنين، ومنها وقف حظر الجمعة وفتح القطاعات ضمن آلية آمنة تتوافق مع تطورات الحالة الوبائية وتعتمد على مدى التزام المواطنين بإجراءات الوقاية”.

وأكد، أن “ملاحظات النواب محط الاهتمام، فقد رصدت وزارة الشؤون السياسية ما ورد في المناقشات وسيتم دراستها مع اللجان المختصة ومع الكتل البرلمانية لتنفيذ ما امكن وفق الامكانيات المتاحة بما في ذلك المطالب عن الدوائر الانتخابية”.

وتابع، “أبدى غالبية أعضاء مجلس النواب، حول الإجراءات المتعلقة بجائحة كورونا، باعتبارها ذات أثر سلبي على المنشآت الاقتصادية ولا نختلف عليه، لكن نؤكد أن الحكومة لن تتخذ إجراءات عبثا لان الاجراءات التي اتخذتها لحماية الارواح، ووفق دراسات علمية ومنطقية وهدفها حماية صحة المواطنين وهي أولى أولياتنا مع استدامة عمل القطاعات”.

ولفت إلى أن “الحكومة تسعى إلى اتخاذ أفضل الاجراءات بالاضافة إلى زيادة القدرات الطبية في الحد من انتشار الوباء وابقائه تحت السيطرة في الوقت الذي كانت دول تفرض اجراءات أكثر تشددا للسيطرة على الوباء”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق