الخدمات الطبية تواصل تقديم مطعوم كورونا

هلا أخبار – تواصل القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي من خلال مديرية الخدمات الطبية الملكية، الخميس، بتقديم المطعوم المضاد لفيروس كورونا في مختلف المستشفيات التابعة لها في محافظات المملكة، ضمن البرنامج الوطني للتطعيم ضد كورونا، بعد وصول أولى لقاح “سينوفارم” (الصيني الإماراتي) ولقاح “فايزر – بيونتيك” إلى المملكة.

وأكد مدير مستشفى الملكة علياء العسكري العميد الطبيب أحمد الخوالدة أن عملية تطعيم الراغبيين بأخذ مطعوم كورونا تتم من خلال عدة مراحل بدءً من استقبال المراجع وتشخيصه والتأكد من عدم حساسية المراجع قبل أخذ المطعوم، وحتى جلوسه في غرفة المراقبة بعد تلقيه المطعوم لمتابعة حالته الصحية.

وأضاف الخوالدة أنه تم تجهيز القسم الخاص لتلقي اللقاح بكافة الأجهزة والمعدات والكوادر الطبية المختصة لضمان استمرار الحملة الوطنية بسلاسة وشمول أكبر عدد من الراغبين بأخذ المطعوم للمرحلة الأولى.

وأوضح مدير مستشفى طلال العسكري العميد الطبيب محمد العدوان الخدمات الطبية الملكية تسخر كافة جهودها لمساندة القطاع الصحي الأردني ضمن البرنامج الوطني للتطعيم ضد كورونا، وأن عملية توزيع اللقاح تتم وفق إجراءات احترازية معدة مسبقاً داخل المستشفى، من خلال قسم مجهز بالمعدات الخاصة بحفظ المطاعيم وكافة الكوادر الطبية المختصة.

وأوضح العدوان أن المطعوم آمن وفعال وهو الوسيلة الوحيدة لحماية المواطنين من خطر الإصابة بفيروس كورونا.

وبين مدير مستشفى الأمير علي بن الحسين العسكري العميد الطبيب محمد الهروط أن عملية تلقيح الراغبيين بأخذ مطعوم كورونا تجرى بعد تقييم السيرة المرضية لكل شخص وقبل البدء بعملية التطعيم.

وأشار إلى أن المسجلين لتلقي المطعوم لليوم الثاني جاءت ضعف عدد المسجلين بالأمس، وأن اللقاح لبنة إضافية إلى جانب وسائل السلامة العامة للعودة إلى الحياة الطبيعيى في العام الحالي.

يشار الى ان البرنامج الوطني للتطعيم يستهدف نحو 68 ألف شخص ضمن الدفعة الأولى، في الوقت الذي وصل به عدد المسجلين لدى المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات على المنصة الخاصة بلقاح كورونا 201.144 شخصاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق