السفاسفة: تدريب ألف خرّيج من “هندسة الطفيلة” مهنيا وتقنيا

هلا أخبار – بحث رئيس هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية الدكتور قيس هاشم السفاسفة خلال لقائه اليوم مع رئيس جامعة الطفيلة الدكتور محمد خير الحوراني أهمية تفعيل برنامج التحول الوظيفي الذي تنوي الهيئة القيام به خلال الفترة المقبلة لتدريب طلبة من خريجي كلية الهندسة بعدد من الجامعات الاردنية.

وأشار السفاسفة خلال اللقاء الى الجهود التي تبذلها الهيئة بشأن تطوير التعليم المهني والتقني وتعزيز مجالات التعاون في المجالات التقنية والمهنية باعتباره احد اهم الروافد الاساسية لتغطية احتياجات سوق العمل بالعمالة اللازمة والمدربة واستعداد الهيئة لتوفير عدد من الدورات التدريبية وتوافق احتياجات سوق العمل بإيجاد عمالة ماهرة.

ولفت إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة تدريب 1000 متدرب من خريجي كلية الهندسة في جامعة الطفيلة التقنية في مختلف البرامج المهنية والتقنية.

وجرى خلال اللقاء إيضاحات حول مجمل الأنشطة والبرامج التي تقوم بها لهيئة وتقديم الشراكة مع الجامعة بما يمكن من إعداد عمالة اردنية قادرة على التعامل مع المتغيرات الاقتصادية وتلبي احتياجات سوق العمل المحلية الخارجية.

واشار السفاسفة الى التعاون مع جامعة الطفيلة لتسهيل كافة الإجراءات المتعلقة بسير تنفيذ الاختبارات النظرية لشهادة مزاولة المهنة التي تعقده الهيئة للمعاهد المهنية والتقنية وتوفير الأجواء الهادئة للطلاب والطالبات بما يمكنهم من تأدية الاختبارات على أكمل وجهة.

وبين بأن الهيئة، استكملت كافة التجهيزات الخاصة بالاختبارات النظرية النهائية التي تجري في اجواء ملائمة في جميع التخصصات التقنية بعموم المحافظات.

من جانبه ثمن رئيس جامعة الطفيلة الدكتور محمد خير الحوراني جوانب الدعم التي تقدمها الهيئة لمجالات التعليم المهني والتقني بما يخدم تأهيل وتدريب العمالة الاردنية، مشيرا إلى ما توليه الحكومة من اهتمام كبير بتأهيل العمالة الاردنية وتطلع الجامعة لتعزيز التعاون لتطوير منظومة التعليم المهني والتقني، لا سيما في ظل الاثار الاقتصادية التي خلفتها جائحة كورونا.

وأشاد الحوراني بدور التعليم المهني والتقني بتوفير فرص عمل للشباب والمساهمة في تقليل نسب البطالة ودوره كركيزة أساسية للتعليم الاكاديمي والجامعي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق