ثقافة الكرك تواصل تقديم برنامج مقال الأسبوع

هلا أخبار – واصلت مديرية ثقافة الكرك، تقديم برنامج مقال الأسبوع الثقافي عبر صفحات التواصل الاجتماعي للمديرية، لنشر المعرفة والتوعية المجتمعية وابراز دور الكتاب والمثقفين بتنمية الانتماء للوطن.

وقالت مديرة ثقافة الكرك عروبة الشمايلة، إن البرنامج يتناول كل أسبوع مقالا لأحد الكتاب والمثقفين من المحافظة وخارجها حول قضية وطنية وفكرية تتعلق بالشأن العام لتعميق صلة الترابط بين المثقفين والمجتمع المحلي.

وأضافت، أن جائحة كورونا وما رافقها من حالات حظر للتجول تطلبت أن يكون هناك تواصل عن بعد مع الكتاب والمثقفين لابراز مكانتهم بالتصدي للجائحة من خلال انتاجهم الفكري والثقافي للتخفيف من تداعيات الوباء العالمي. وبينت، انه تم هذا الأسبوع استضافة الكاتبة رسمية البنوي في مقالة بعنوان “شخصية نادرة ” تناولت فيها صورةُ الوطنِ في مُخيلتها باعتباره، لوحةٌ فنيّةٌ رائعة أُبْدعت بريشةِ فنّانٍ بارع.

واضافت البنوي، ان الوطنِ نسيجٌ قلّما يدركه الإنسان، بل لا يدركُهُ إلا ذو عقلٍ منير، نسيجٌ ملونٌ من الشخصيات التي نراها ونمرُّ بها، ونتعايشُ معها وقد لا ندري أيًا منها يتركُ بصمةً في حياتنا.

وتابعت البنوي مقالها بتعاطفها مع شخصيةُ “أحمدَ” الصِحافيّ التي طرقت قلبها، وكيف أصبح بهذا العنفوان، وهذه القدرة على نقل الحدثَ، لتسأل مَنْ أنتَ، وكيف تصنعُ الخبر.

زر الذهاب إلى الأعلى