العلي: إعادة النظر في فتح القطاعات بحسب إصابات كورونا

رفع الحظر عن يوم الجمعة ساهم بخلق حركة جيدة في الأسواق

هلا أخبار – قالت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها العلي إن رفع الحظر عن يوم الجمعة ساهم بخلق حركة جيدة في الأسواق رغم الظروف الجوية الباردة.

وأكدت في تصريح تلفزيوني الجمعة، ضرورة الالتزام بالأساليب الوقائية من فيروس كورونا لأصحاب المنشآت والعاملين بها والمتسوقين، تجنبا لنقل العدوى ولضمان استمرارية عملها وتجنب مخالفتها.

وأشارت العلي إلى أنه سيتم إعادة النظر في الجدول الزمني لخطة الفتح التدريجي إذا شهد الأردن زيادة في أعداد الإصابات بكورونا في إحدى القطاعات التي تم فتحها بناء على ما أعلنته الحكومة مؤخرا.

ونوهت بأن 13 جهة حكومية تقوم بعملية الرقابة والتفتيش على المنشآت لمراقبة الالتزام بالبروتوكول الصحي.

ولفتت العلي إلى أن الوزارة تعمل على تفعيل برنامج لتحفيز الصادرات من خلال تقديم رديات للشركات، إضافة إلى مجموعة برامج تطوير للمشاريع الاقتصادية، وتقديم الدعم الفني وتدريب الشركات على الأتمتة لمساعدتها على التصدير.

وقالت إن كميات المخزون الاستراتيجي مطمئنة وكافية لمدة شهرين من مختلف المواد الأساسية، مضيفة أن أماكن التخزين للوزارة فيها كميات من مادة القمح تكفي لمدة سنة وتنتظر الوزارة ورود كميات إضافية من الخارج، إضافة إلى مادة الشعير.

وأكدت العلي استمرار رقابة الوزارة على الالتزام بأسعار المواد الأساسية وعددها 133 سلعة، مبينة أن الوزارة تتدخل إذا كان هنالك مغالاة في الأسعار ورفع غير مبرر للتحقيق بها.

زر الذهاب إلى الأعلى