تكريم 5 فائزين في مسابقة لذوي الإعاقة

هلا أخبار – نظمت جمعية الياسمين لأطفال الدوان وجمعية المساواة للأشخاص ذوي الإعاقة ومرسم الالهام/ مادبا بالتعاون مع المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في مبنى المجلس، اليوم الإثنين، حفل تكريم خمسة فائزين في مسابقة “لونها انت الالهام” التي أطلقتها الجمعية بداية الشهر الجاري بمناسبة اليوم العالمي للأعاقة وبدعم من مجموعة منير سختيان (هاي جين).

من جهته، ثمن أمين عام المجلس الأعلى الدكتور مهند العزة دور المبادرة، لما لها من أثر في تحفيز الإبداع لدى الأشخاص ذوي الإعاقة، ولما للفن من أثر في التعبير عن الذات.

وقالت مديرة جمعية الياسيمن عواطف أبو الرب، “هذه المبادرة تمثل فسحة أمل نعكس من خلالها أن حياتنا فيها البهجة والسرور فيها الألوان فيها الإبداع وليست حياة قاتمة يسودها الظلام.. خاصة ونحن نمر بالجائحة التي سببها فايروس كوفيد 19 وما تركه من أثر نفسي سيء على الأطفال واليافعين من ذوي الاعاقة.”

وهذا قد فاز في المسابقة خمسة متسابقين من الأطفال ذوي الإعاقة، وهم قصي العوضي، وعبد ربه عكاشة، وعبد الرحيم النبراوي، وزينة رحاحلة، وآيات القاسم.

يذكر أن المبادرة المدعومة من قبل شركة سختيان جاءت لإتاحة الفرصة للمشاركين من الأطفال ذوي الإعاقات المختلفة لالتعبير عن شخصياتهم بواسطة تلوين اللوحات وتصويرها ورفعها على الفيسبوك مع هاشتاغ المسابقة، وذلك ضمن جهود الشركة الرامية الى دعم حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

زر الذهاب إلى الأعلى