تكريم 5 أطفال من ذوي الإعاقة بمسابقة “لونها أنت الإلهام”

هلا أخبار – نظمت جمعيتا الياسمين لأطفال متلازمة داون، والمساواة للأشخاص ذوي الإعاقة ومرسم الالهام- مأدبا بالتعاون مع المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في مبنى المجلس، الاثنين، حفل تكريم الفائزين بمسابقة #لونها_انت_الالهام التي أطلقتها الجمعية الشهر الحالي بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة.

وثمن أمين عام المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الدكتور مهند العزة دور مبادرة #لونها_انت_الالهام، لما لها من أثر في تحفيز الإبداع لدى الأشخاص ذوي الإعاقة، ولما للفن من أثر في التعبير عن الذات.

وقالت مديرة الجمعية عواطف أبو الرب هذه المبادرة تمثل فسحة أمل نعكس من خلالها البهجة والسرور، وفيها الألوان والإبداع، وليست حياة قاتمة يسودها الظلام، خاصة نحن نمر بالجائحة التي سببها فيروس كوفيد 19 وما تركه من أثر نفسي سيء على الأطفال.

وفاز بالمسابقة خمسة أطفال من ذوي الإعاقة، وهم قصي العوضي، عبد ربه عكاشة، عبد الرحيم النبراوي، زينة رحاحلة، وآيات القاسم.

يذكر أن المبادرة المدعومة من قبل شركة سختيان جاءت لإتاحة الفرصة للمشاركين من الأطفال ذوي الإعاقات المختلفة للتعبير عن شخصياتهم بواسطة تلوين اللوحات وتصويرها ورفعها على الفيسبوك مع هاشتاغ المسابقة.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق