الأردن يلغي اعتماد مختبرات تتلاعب بفحص كورونا للقادمين من تركيا

هلا أخبار – إسماعيل عُباده – كشف المركز الوطني للأمن وادارة الأزمات، عن أسباب إلغاء مختبرات صحية كانت معتمدة لفحوصات كورونا للقادمين إلى الأردن من تركيا.

وقال مركز ادارة الأزمات “خلية عمليات أزمة كورونا” في تصريح لـ “هلا أخبار”، إنه تبين جود تلاعب بنتائج فحوصات كورونا التي تعطى للمسافرين القادمين إلى المملكة، وبيعها لهم عبر مختبرات (…) الموجودة في اسطنبول، وهو ما استدعى إلغاؤها من قائمة المختبرات التي كانت تعتمد في تركيا لهذه الغاية.

وأشار الى أنه تم إلغاء المختبر بناء على كتاب من وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، بعد ورود معلومات للوزارة تفيد بتلاعب هذه المختبرات بنتائج فحص الـ PCR.

ووفق الكتاب الذي اطلعت “هلا أخبار”، فقد تم التعميم من قبل المركز الوطني للأمن وادارة الأزمات، على وزارات “النقل والخارجية والصحة والداخلية والسياحة والآثار” بالاضافة الى هيئة تنظيم الطيران المدني، وشركات الطيران، وكافة الجهات ذات العلاقة، بعدم اعتماد نتائج هذا المختبر.

يأتي ذلك بعد تساؤلات لعدد من المسافرين حول إلغاء اعتماد نتائج هذا المختبر من قبل الجهات الرسمية في الأردن.

وأكد مركز ادارة الأزمات حرصه على صحة المواطنين وعدم انتشار عدوى كورونا بين الأردنيين، في ظل الانفتاح التدريجي للقطاعات في المملكة.

ويضيف مركز ادارة الأزمات، أن المراكز المعتمدة لفحص الخلو من فيروس كورونا للقادمين من تركيا وذلك لاتفاقها مع البروتوكول الصحي المعتمد في المملكة، موضوعة أدناه، مؤكداً أنه لن يتم قبول أي فحص صادر عن أي مختبر آخر لم يرد في القائمة التالية:

زر الذهاب إلى الأعلى