بدء تساقط الثلوج بعدد من محافظات المملكة

هلا أخبار – بدأ منذ صباح اليوم الأربعاء تساقط الثلوج على  عدد من المناطق المرتفعة في محافظات المملكة.

وفي محافظة عجلون، بدأ تساقط الثلوج على المناطق المرتفعة في عبين عبلين ورأس منيف والقاعدة.

وقال محافظ عجلون رئيس لجنة الطوارئ سلمان النجادا ان غرف العمليات الرئيسية والفرعية في المديريات والاجهزة المختلفة جاهزة على مدار الساعة للتعامل مع الظروف والحالة الجوية المتوقعة، داعيا المواطنين إلى عدم الخروج من المنازل الا للضرورة القصوى.

وفي لواء البادية الشمالية، بدأ تساقط الثلوج في مناطق قضاء دير الكهف، لاسيما في منطقة تل رماح.

وقال مدير قضاء دير الكهف سامر السويد، اليوم الاربعاء، انه قبل وصول المنخفض الجوي تم التنسيق مع بلدية دير الكهف ووضع خطة طوارىء للتعامل مع المنخفض الجوي بما يضمن السلامة العامة للمواطنين.

ولفت الى انه تم تفقد عبارات الطرق وفتحها للحيلولة دون تشكل برك مائية وما ينجم عنها من تعطيل لحركة السير، اضافة للتاكد من توفر المواد التموينية الاساسية وجاهزبة المخابز والعمل على نقل اصحاب المواشي القاطنين بالقرب من مجاري السيول والاودية لمناطق اكثر أمنا، داعيا المواطنين لتوخي الحيطة والحذر اثناء تنقلهم وعدم الخروج من المنازل الا للضرورة القصوى حفاظا على سلامتهم وسلامة ذويهم واسرهم.

وفي الطفيلة، تساقطت الثلوج، منذ ساعات صباح اليوم الاربعاء، على المرتفعات الجنوبية بالمحافظة؛ كالرشادية والحلا والحرير وشريف الجنوب، ومناطق العيص وأبو بنا بسماكة تجاوزت 10 سنتيمترات، ما ادى إلى إغلاق جزئي لبعض الطرقات الرئيسية والفرعية أمام حركة السير كطرق القادسية والتصدير وبصيرا والعيص باتجاه عمان، وتكونت حالة من الصقيع بسبب تدني الحرارة إلى ما دون الصفر المئوي.

وأكد مدير مديرية الأشغال العامة في الطفيلة المهندس عمار الحجاج أن محافظة الطفيلة تشهد حاليا حالة من عدم الاستقرار الجوي نتيجة تأثرها بالمنخفض الجوي العميق الذي أثر على المرتفعات الجبلية الجنوبية التي يزيد ارتفاعها عن الف متر فوق سطح البحر، مشيراً إلى أن الطرق الرئيسية في المحافظة تشهد ضبابا كثيفا وتساقطا لزخات ثلجية على فترات، اضافة الى الرياح الشديدة.

واوضح أن غرفة عمليات الأشغال تتابع حالة الطرق لادامة انسيابية الحركة المرورية، مضيفا أن طواقم وفرق الطوارىء من مختلف الاجهزة الرسمية والاليات المساندة وكوادر الخدمات المشتركة اتخذت جميع الاستعدادات اللازمة للتعامل مع أي اغلاقات للثلوج، ولا سيما على طريق الطفيلة باتجاه عمان والحسا وطريق العين البيضاء باتجاه الشوبك، في وقت تعكف فيه الاليات والمجنزرات العاملة مع فرق الطوارئ على فتح الطرق في المناطق الجنوبية كالقادسية والرشادية وبصيرا والتي شهدت تراكما للثلوج تجاوز 10 سنتمترات.

ولفت إلى ان الثلوج والأمطار الرعدية لا زالت تتساقط على أرجاء المحافظة تصاحبها رياح شديدة السرعة، وضباب كثيف خاصة على طريق العين البيضاء باتجاه الرشادية والعيص، فيما حركة السير على طريق بصيرا باتجاه القادسية وطريق الطفيلة الحسا سالكة بحذر نتيجة تكون الضباب وتساقط زخات متقطعة من الثلوج.

 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق