“الأردنية” تبرم مذكرة تفاهم مع جمعية ابتكار لتنمية الإبداع

هلا أخبار – أبرمت الجامعة الأردنية وجمعية ابتكار لتنمية الإبداع اليوم مذكرة تفاهم مشترك لتقديم خدمات وبرامج في الإبتكار والريادة.

وتهدف مذكرة التفاهم التي وقّعها مندوبا عن رئيس الجامعة مدير مركز الابتكار والريادة الدكتور أشرف بني محمد وعن الجمعية رئيستها سريا عياد، إلى تقديم الدعم العلمي والتدريب والاستشارات العلمية والمشاركة في الفعاليات والأنشطة التي تعقدها جمعية ابتكار لتنمية الإبداع، وتوعية الطلبة في مجالات العلم والهندسة والابتكار والمهارات الريادية والعمل على نشرها كثقافة شبابية تعزز لديهم روح الابتكار والريادة.

ونصت المذكرة على إتاحة استخدام حاضنة الأعمال في مركز الابتكار والريادة كجزء من آلية العمل لدعم المشاريع الإبداعية التي يتم تطويرها لدى الجمعية من طلبة الجامعة، وترشيح طلبة من كلية الهندسة والتكنولوجيا والعلوم والكليات الأخرى في الجامعة للمشاركة في برامج التدريب وورشات العمل التي تعقدها الجمعية.

وبموجب المذكرة، تقوم الجامعة بتسهيل الاستفادة من مرافقها ومراكزها البحثية بالتعاون مع مركز الابتكار والريادة، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للجمعية بعقد المعارض والمسابقات والمنتديات الخاصة بأنشطة الجمعية كمعرض علماء المستقبل ومسابقة لوما ستارت العالمية.

وعقب توقيع المذكرة أكّد بني محمد على أهمية المذكرة التي جاءت بتوجيهات من إدارة الجامعة ورئيسها الدكتور عبد الكريم القضاة وتنفيذا للخطة الاستراتيجية للجامعة لتعكس جهودها لخلق مجتمع واع ومؤهل وقادر على المساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني.

وبيّنت عياد أن المذكرة التي جاءت بالشراكة الاستراتيجية مع الجامعة الأردنية ستدعم الشباب الجامعي من خلال بناء المهارات والمعرفة والسلوكيات التي تمكِّنه من بناء مستقبل أفضل.

يشار إلى أن جمعية ابتكار لتنمية الإبداع جمعية أردنية ثقافية مسجلة لدى وزارة الثقافة في عام 2013، وتُعنى باكتشاف قدرات الأطفال والشباب وتنميتها وتمكينها  من خلال تقديم مختلف الخدمات الأكاديمية والتربوية والاجتماعية لهم وللعاملين معهم، وبخاصة في المجالات المتعلقة بالموهبة والإبداع والابتكار.

زر الذهاب إلى الأعلى