الحموي: لا تهافت على الخبز بعد تجربة كورونا

هلا أخبار – إسماعيل عُباده – قال نقيب أصحاب المخابز، عبدالإله الحموي، إن الطلب على الخبز، خلال أيام المنخفض الجوي القطبي، اعتيادي، ولا ازدحامات أو اكتظاظ داخل المخابز.

وأضاف الحموي، في تصريح لـ “هلا أخبار”، أن الأردنيين استفادوا كثيراً من تجربة جائحة كورونا، وعدم التهافت لشراء الخبز وتخزينه، وتلاشى لديهم الخوف من عدم ايجاد خبز في أي من مخابز المملكة في مختلف الظروف.

وأوضح أنه تم التنسيق مسبقاً خلال الأيام الماضية مع وزارة الصناعة والتجارة لتوفير كميات إضافية من الطحين للمخابز، لسد أي نقص قد يحصل خلال المنخفض الجوي.

وشدد الحموي، على أن المخابز ملتزمة باجراءات الصحة والسلامة العامة، والبرتوكول الصحي المعتمد في كافة المراكز التجارية، لضمان سلامة المواطنين خلال بيعهم الخبز، وضمان عدم التهاف على المخابز.

من جهتها، أوعزت وزارة الصناعة والتجارة والتموين لمديرياتها في المحافظات ومديرية المخزون ونقابة أصحاب المخابز والمطاحن والناقلين للعمل كل حسب اختصاصه لتوفير كميات إضافية من الطحين للمخابز ومدخلات الإنتاج الأخرى بما يضمن استمراريتها بالعمل وتلبية احتياجات ألمواطنين من الخبز في ظل الظروف الجوية السائدة.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق