لبنان يمدد الإغلاق حتى 8 شباط

هلا أخبار – قررت الحكومة اللبنانية اليوم الخميس، تمديد قرار الإغلاق التام في البلاد لمواجهة انتشار فيروس كورونا، لغاية يوم الاثنين 8 شباط المقبل.

واشارت الحكومة في بيانها إلى أن رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة، اعطيا موافقة استثنائية على تمديد العمل بقرار الإغلاق على ان يعاد النظر بالاستثناءات او بعض الحالات الطارئة والمستجدة بموجب طلب يقدم الى غرفة العمليات الوطنية لدى رئاسة الحكومة.

من جانبه، أعلن الرئيس اللبناني ميشال عون أن أعداد المصابين بفيروس كورونا ترتفع وكذلك عدد ضحايا هذ الوباء الخطير، والذي يفرض استمرار الإجراءات المتخذة والتشدد بتطبيقها.

وقال عون خلال ترؤسه اجتماع المجلس الاعلى للدفاع، إن التجاوب مع قرار الإغلاق التام كان إيجابيًا وسجل نسبة عالية على الرغم من وجود بعض الخروق التي تحتاج الى معالجة.

بدوره، قال رئيس الحكومة حسان دياب، إن قرار تمديد الإغلاق العام حتى الثامن من شباط المقبل والإجراءات التي تم اتخاذها، جعلت لبنان الدولة الثانية في العالم التي تطبق الإجراءات الواجب اعتمادها لمكافحة الوباء.

وقال رئيس لجنة الصحة في البرلمان اللبناني النائب عاصم عراجي بعد اجتماع للجنة، ان اللقاحات ضد فيروس كورونا ستبدأ بالوصول اعتبارا من الاسبوع الاول من شباط المقبل، مشيرا الى انه تم طلب نحو ستة ملايين لقاح وسيتم تلقيح ثلاثة ملايين لبناني وكذلك كل الجنسيات الموجودة في لبنان.

وكانت التقارير الأخيرة لوزارة الصحة اللبنانية، أشارت إلى تسجيل 64 حالة وفاة و 4332 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق