اتحاد العمال: برنامج “توكيد” يحمي العمال من المخاطر

هلا أخبار – أكد الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن، دعمه لبرنامج “توكيد”، الذي أعلنت عنه وزارة العمل لضمان استمرارية فتح القطاعات والأنشطة الاقتصادية، مما يُعزز إجراءات السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل، ويحمي العمال من المخاطر المهنية.

وقال رئيس الاتحاد مازن المعايطة في تصريح صحافي اليوم، ان قرار العودة إلى إغلاق القطاعات وحظر الأنشطة الاقتصادية، له كلفة باهظة يدفع ثمنها العمال وأصحاب العمل على حد سواء، ويلقي بتداعيات ثقيلة على الاقتصاد الوطني ويعطل عجلة الانتاج.

وأشار إلى أن اتحاد العمال وحرصا على استمرارية العملية الانتاجية طالب ومنذ بداية جائحة كورونا؛ أصحاب العمل في المنشآت الاقتصادية، بضرورة تفعيل لجان الصحة والسلامة المهنية في المنشآت عملا بأحكام القانون والنظام الذي ينظم هذه المسألة.

وأضاف، “كان ذلك لغايات تطبيق إجراءات السلامة العامة ضمن بيئة العمل وأماكن تواجد العمال، وتقليل فرص نقل العدوى بينهم وعدم اللجوء إلى سيناريو الإغلاق والحظر”، مؤكدا ضرورة التشاركية بين العمال وأصحاب العمل لإنجاح البرنامج وضمان عبور المرحلة الراهنة وتجاوز التحديات التي فرضتها.

وثمن رئيس الاتحاد جهود وزارة العمل في إنجاز البروتوكولات المتعلقة بالبرنامج، ومراعاتها لطبيعة عمل المنشآت وأحجامها ومساحتها، الأمر الذي لا يحملها تكاليف إضافية ويضمن استمرارية نشاطها الاقتصادي.

زر الذهاب إلى الأعلى