قطر: استقرار بتفشي كورونا منذ أسابيع

هلا أخبار – قالت وزيرة الصحة العامة في قطر، الدكتورة حنان محمد الكواري، إن بلادها تشهد حالة استقرار في تفشي فيروس كورونا منذ عدة أسابيع مؤكدة عن البلاد لم تشهد موجة ثانية للفيروس.

وأضافت الوزيرة القطرية في كلمة خلال مؤتمر قطر للصحة 2021 الذي أقيم “عن بعد” اليوم السبت، أن هذا الاستقرار لا يعني “أننا في أمان تام من خطر الموجة الثانية”.

وأشارت إلى أنه ومنذ المراحل الأولى من هذه الجائحة، جرى العمل على توسعة سريعة لتوفير أسرّة للحالات الحادة وحالات وحدات العناية المركزة، لإدراك الجهات المختصة بأن 14 بالمائة من المرضى سيحتاجون إلى دخول المستشفى و 5 بالمائة منهم قد يحتاجون إلى عناية مشددة في وحدات العناية المركزة.

وشددت على أن الاستمرار في توفير العلاج والرعاية للمرضى المصابين بأمراض مزمنة، قد مثل أحد أبرز التحديات التي واجهتها قطر أثناء الجائحة.

وعلى صلة أعلنت وزارة الصحة العامة القطرية، اليوم السبت، عن تسجيل 251 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية من بينها 219 إصابة محلية مسجلة بين أفراد المجتمع و32 حالة بين المسافرين العائدين من الخارج الذين يخضعون للحجر الصحي.

وأصدرت الوزارة بيانا اليوم أشارت فيه إلى شفاء 121 حالة من الفيروس ليصل بذلك إجمالي عدد المتعافين من المرض في عموم البلاد إلى 144740 .(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى