“النواب” يصادق على معاهدات مع أوكرانيا

هلا أخبار – صادق مجلس النواب على مشروع قانون التصديق على معاهدة تسليم المجرمين بين المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية أوكرانيا بالإجماع.

وقال مقرر اللجنة القانونية في مجلس النواب صالح الوخيان، إن اللجنة وافقت على مشروع قانون التصديق على معاهدة تسليم المجرمين بين المملكة الأردنية الهاشمية وأوكرانيا لسنة 2020.

وأضاف الوخيان، تحت قبة البرلمان اليوم الأحد، أن اللجنة قررت الموافقة على تعديل السنة المذكورة في المادة الأولى من 2020 إلى عام 2021.

وكما قرر مجلس النواب بالاجماع أيضا المصادقة على مشروع قانون التصديق على معاهدة نقل الأشخاص المحكوم عليهم بين المملكة الأردنية الهاشمية وأوكرانيا لسنة 2020.

وصادق المجلس بالاغلبية على مشروع قانون التصديق على معاهدة المساعدة القانونية المتبادلة في المسائل الجنائية بين المملكة الاردنية الهاشمية وأوكرانيا لسنة 2020.

وقرر المجلس الموافقة على مشروع قانون التصديق على معاهدة المساعدة القانونية المتبادلة في المسائل المدنية بين المملكة الاردنية الهاشمية وأوكرانيا لسنة 2020.

وكان المجلس قد أحال في وقت سابق، مشاريع قوانين التصديق على المعاهدات المبرمة مع جمهورية اوكرانيا إلى اللجنة القانونية.

وبدورها، نسبّت اللجنة القانونية بالموافقة على المعاهدات الوادرة من الحكومة، دون إجراء أي تعديل على نصوصها.

وتنص المادة (78) من النظام الداخلي للمجلس، بأنه "إذا عرض على المجلس أي مشروع قانون بالموافقة على معاهدة أو اتفاق من أي نوع كان فله أن يقره أو يرفضه وليس له أن أن يدخل أي تعديل على نصوص المعاهدة أو الاتفاق، على أنه يجوز للمجلس تأجيل النظر في مشروع القانون مع توجيه نظر الحكومة إلى ما يوجد في المعاهدة أو الاتفاق من نقص".

زر الذهاب إلى الأعلى