إضاءة شعار المئوية على واجهات مركز إربد الثقافي

هلا أخبار – رعى أمين عام وزارة الثقافة، مقرر اللجنة الوزارية للخطة الرئيسية للاحتفالات بمئوية تأسيس الدولة الأردنية هزاع البراري، الاحتفال بإضاءة شعار مئوية الدولة الأردنية على واجهات مركز إربد الثقافي.

وقال البراري إن وزارة الثقافة وضعت خطة وطنية متكاملة للاحتفال بمئوية تأسيس الدولة الأردنية بالتعاون مع الوزارات والمؤسسات الرسمية والخاصة،

وأشار إلى أن تدشين وإضاءة شعار المئوية على مركز إربد الثقافي يدل على أن المركز هو المظلة التي ستقام تحتها العديد من الفعاليات الفنية والأمسيات الشعرية والمعارض الفنية والندوات الفكرية ضمن البروتوكول الصحي المعتمد احتفالا بالمئوية.

وبيّن البراري أن شعار المئوية و«تستمر المسيرة»، اختير ليكون رمزاً احتفالياً للمملكة في ذكرى تأسيسها، لافتاً الى أن مناسبة مئوية التأسيس تذكرنا بالتاريخ الوطني الحافل بالإنجازات المتتالية في عهد الهاشميين.

وقال مدير ثقافة إربد عاقل خوالدة، إن مركز إربد الثقافي مستمر بالتطوير والتحديث ليبقى كما يريده جلالة الملك، مركزاً ثقافياً وطنياً للاحتفالات المتنوعة وعلى مدار العام، وموطنا للإبداع الثقافي في مختلف مجالات الأدب والفنون، والحقول الإعلامية والمعلوماتية والمعرفية، والتي سيتم نقلها من خلال المنصات الإلكترونية والشاشات التلفزيونية.

وتضمن حفل إضاءة الشعار عرض مادة وثائقية قصيرة تتحدث عن فترة تأسيس إمارة شرق الأردن، إضافة إلى عزف مقطوعات موسيقية وطنية قدمها أعضاء فريق مغناة إربد بقيادة المايسترو هيثم اللحام.

يُذكر أن اللوحة المضيئة التي تحمل شعار المئوية وتوشح واجهة مبنى مديرية الثقافة «مركز إربد الثقافي»، تبلغ مساحتها 64 مترا مربعا، ويمكن مشاهدتها للقادم من المحافظات باتجاه إربد عبر الشارع العام.

بترا






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق