الفايز: الأردن لن يدخر جهدا لتحقيق الأمن والاستقرار في أفغانستان

هلا أخبار – التقى رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، في مكتبه بدار مجلس الأعيان الأحد، سفير جمهورية أفغانستان الإسلامية لدى المملكة طارق شاه بهرامي، وبحث معه أوجه العلاقات الأردنية الأفغانية بمختلف المجالات.

وأكد الفايز خلال اللقاء أهمية تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية، وخاصة في المجالات البرلمانية والاستثمارية والاقتصادية، ودعا إلى بناء شراكات تجارية بين البلدين الصديقين، وتفعيل التعاون المشترك وتبادل الخبرات.

وثمن رئيس مجلس الأعيان التعاون الأردني الافغاني في العديد من المجالات، داعيا إلى علاقات أكثر تشاركية بين البلدين الصديقين بما يخدم المصالح المشتركة ويعزز العلاقات الثنائية، ويعمل على تفعيل الاتفاقيات الموقعة بمختلف المجالات.

وأكد الفايز أن الأردن لن يدخر جهدا في السعي مع المجتمع الدولي والبرلمانات الدولية لدفعهما من أجل بذل المساعي الجادة لتحقيق الأمن والاستقرار في أفغانستان، والعمل على فتح حوار مع مختلف الأطراف فيها وتغليب صوت العقل الذي ينهي دوامة العنف ويحقق الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي في أفغانستان.

وتناول اللقاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى الأوضاع الراهنة في المنطقة، وضرورة الحل العادل للقضية الفلسطينية وفق قرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين.

بدورة اشاد السفير بهرامي بالعلاقات الأفغانية الأردنية مؤكدا حرص بلاده على تطويرها بمختلف المجالات، وقال إن هناك جهود حثيثة تتم في هذا الإطار من كلا الطرفين.

زر الذهاب إلى الأعلى