15 مليار دولار حجم الاستثمارات الإماراتية في الأردن

هلا أخبار – بحث مجلس ادارة جمعية رجال الاعمال الاردنيين مع السفير الاماراتي لدى المملكة أحمد علي البلوشي، سبل تعزيز وتنمية العلاقات الأردنية الإماراتية التجارية والاستثمارية، وتعزيز أواصر التعاون المشترك بين مجتمعي الأعمال في البلدين.

وبحسب بيان صحفي للجمعية اليوم الاثنين، أكد رئيسها حمدي الطباع خلال اللقاء أهمية تعزيز العلاقات الثنائية الاقتصادية بين البلدين، وتعزيز الاستثمارات المشتركة في القطاعات الواعدة خاصة مجالات السياحة والسياحة العلاجية والرعاية الصحية والصناعات الدوائية وتكنولوجيا المعلومات.

وأشار رئيس الجمعية إلى أن حجم الاستثمارات الإماراتية في الأردن تبلغ ما يقارب 15 مليار دولار بالعديد من القطاعات الاقتصادية، وأبرزها الزراعة والسياحة، إلى جانب أخرى بمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، فيما يبلغ حجم الاستثمارات الأردنية في الإمارات ما يقارب مليار دولار.

ودعا الطباع رجال الأعمال الإماراتيين إلى زيارة الأردن والاطلاع على المشاريع التنموية والفرص الاستثمارية التي تطرحها هيئة الاستثمار والمتوفرة في المدن الصناعية والمناطق التنموية.

واكد الطباع أهمية العمل على تكثيف اللقاءات وتبادل زيارات للوفود التجارية والمعلومات حول أبرز الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاعات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك في البلدين، مشددا على ضرورة تأسيس مجلس أعمال مشترك بين رجال الأعمال الأردنيين والإماراتيين.

بدوره، اكد السفير البلوشي أن الأردن يعد شريكا تجاريا مهما لبلاده، فيما ترتبط المملكة ودولة الامارات بالعديد من الاتفاقيات الثنائية التي عززت مسيرة التعاون المشترك في مختلف المجالات السياسية والثقافية الاقتصادية والتعليمية والصحية.

وأشار إلى أن الأردن يعد وجهة سياحية متميزة ويتمتع بوجود فرص استثمارية متنوعة خاصة منطقة العقبة، لافتاً إلى أهمية العمل على تبسيط وتسهيل الإجراءات الاستثمارية.

وشدد السفير البلوشي على أهمية تعزيز الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي خاصة على المستوى العربي، مبينا أن الإمارات تعي أهمية ذلك من خلال تنويع استثماراتها في الصناعات الغذائية والزراعية.

وأشار الى استعداد السفارة لتقديم كافة أشكال التعاون لتعزيز العلاقات بين مجتمعي الأعمال والعمل على عقد لقاءات قريبة.

يذكر ان صادرات المملكة للإمارات بلغت خلال عام 2019 ما يقارب 359 مليون دولار تركزت في المنتجات الصيدلانية والآلات والمعدات الكهربائية، مقابل 518 مليون دولار مستوردات من النحاس والبلاستيك ومنتجات الألبان.

وحضر اللقاء أعضاء مجلس الإدارة المهندس عبد الحليم عابدين والمهندس حسام الدين الهدهد والعين المهندس عبدالرحيم البقاعي ومدير عام الجمعية طارق حجازي.

زر الذهاب إلى الأعلى