المباحثات اليمنية تتواصل في الأردن

هلا أخبار – إسماعيل عُباده – تتواصل المباحثات اليمنية بين ممثلي الحكومة الشرعية من جهة، والحوثيين من جهة، أخرى، برعاية الأمم المتحدة في الأردن.

وقال مصدر دبلوماسي لـ “هلا أخبار”، إن الاجتماعات التي تعقد بين الطرفين تتواصل اليوم الثلاثاء، في محاولة للتوصل لاتفاق بين الطرفين في القضايا العالقة، من بينها تبادل الأسرى اليمنيين.

وانطلقت، الأحد، في العاصمة عمّان فعاليات الاجتماع الخامس للجنة الإشرافية المعنية بمتابعة تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى بين الأطراف اليمنية المتنازعة.

واستأنفت اللجنة مناقشاتها بين طرفي النِّزاع في اليمن للنظر في إطلاق سراح أعداد إضافية من الأسرى والمعتقلين بعد إطلاق سراح 1065 أسيراً ومعتقلاً في شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

من جهته، قال المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة مارتن غريفيث إلى اليمن: “أحثّ الطرفين على أن تتصدر أولويات مناقشاتهما إطلاق سراح جميع الأسرى والمعتقلين المرضى والجرحى وكبار السن والأطفال، إضافة إلى إطلاق سراح جميع المدنيين المحتجزين تعسفياً بمن فيهم النساء، على الفور دون أي قيد أو شرط”.

وحول اجتماعات عمان، طالبت منظمات حقوقية، الأطراف اليمنية بإطلاق كافة الأطفال المحتجزين على خلفية الحرب كونهم ضحايا لا أسرى.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق