حجاوي: تواضع التسجيل بمنصة اللقاح

حجاوي: الجائحة ليست لعبة سياسية أو صناعة مختبرات

هلا أخبار – قال عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية الدكتور بسام حجاوي، إن العالم ينتظر لقاح كورونا منذ بدء الجائحة، قائلا “لا يوجد أية حل لاحتواء الجائحة، التي لازالت تضرب اعتاب النظم الصحية بموجات جديدة، باستثناء المطعوم”.

وأضاف حجاوي، في تصريح متلفز الثلاثاء، أن الوزارة قامت بتجهيز رسائل توعية للمواطنين منذ شهر ونصف، لافتا إلى أن التسجيل مصلحة خاصة للمواطن لحمايته والمحافظة على صحة أسرته والمجتمع.

وقال، إن عدد المسجلين لمنصة تلقي مطعوم كورونا لا يزال في مستوى متواضع، مؤكدا عدم المقدرة على رفع المناعة المجتمعية دون تسجيل المواطنين والمقيمين في المنصة.

وأشار إلى أن الحكومة ستوفر مطاعيم لـ (20-25) بالمئة من المواطنين والمقيمين في المملكة، لافتا إلى أن عدد المسجلين بالمنصة وصول ثلث مليون من أصل 10.5 مليون.

وأكد، أن المطعوم شحيح على المستوى العالمي فضلا عن صعوبة الجائحة التي يشهدها العالم، داعيا المواطنين إلى ضرورة الأسرع بالتسجيل على المنصة الخاصة بالمطعوم للحصول على لقاح فعال.

ولفت إلى أن المتخلفين عن موعدهم لتلقي المطعوم يتسببوا في ارباك للنظام الإلكتروني، مشيرا إلى أن نسبة المتخلفين عن الموعد وصلت 30 بالمئة.

وشدد على أن الجائحة ليست لعبة سياسية أو صناعة مختبرات، منوها إلى أن الجائحة لن تأخذ طريق الزوال دون المطعوم.

زر الذهاب إلى الأعلى