النعيمي: منصة “درسك” تبرّع دون مقابل

هلا أخبار – أكّد وزير التربية والتعليم الأربعاء، أنّ اتفاقية تطوير واستدامة منصّة (درسك) بين وزارة التربية والتعليم وشركة "موضوع" لغايات تطوير خدمات التعلّم عن بُعد لطلبة المدارس تنصّ على تبرّع موقع “موضوع” بمنصّة (درسك) بشكل كامل لصالح الوزارة ودون أيّ مقابل، مع استمرار الموقع بتقديم الدعم الفنّي وإدامة عمل المنصّة لمدّة عام.

وأشار إلى أنّ الوزارة مضت بالإجراءات الرسميّة اللازمة لإدخال المنصّة ضمن لوازمها، وبناء على ذلك تشكّلت لجنة تضمّ مندوبين عن وزارة الماليّة ووزارة التربية والتعليم وديوان المحاسبة لغايات تقدير قيمة المنصّة المتبرّع بها، والتي قدّرت قيمتها بمليونيّن وأربعمائة وسبعة وثمانين ديناراً تقريباً.

وثمّن النعيمي جهود القائمين على موقع موضوع، ومساهمتهم بتطوير منصة (درسك) وتحديثها منذ إطلاقها، ما أسهم في استمرار العمليّة التعليميّة خلال جائحة كورونا، مُبيّنًا أنّ هذه الاتفاقية سترفد جهود الوزارة في تطوير خدمات التعلّم عن بُعد واستدامتها.

ونوّه إلى أنّ هذه الاتفاقيّة تُظهر عمق العلاقة التشاركيّة بين الحكومة والقطاع الخاص، مؤكّداً التزام الوزارة بالعمل على رفع مستوى هذه الشراكات وتعزيز دورها المُهم في دعم العمليّة التعليميّة والتربويّة.

 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق