الأردنية تشارك بمنتدى افتراضي لتدريب طلبة الجامعات

هلا أخبار – شاركت الجامعة الأردنية في المنتدى الافتراضي لبرنامج التدريب العملي لطلبة الجامعات الأردنية 2020-2021، اليوم الأربعاء الذي نظمته غرفة التجارة الأميركية في الأردن برعاية وزير العمل وزير الدولة لشؤون الاستثمار الدكتور معن القطامين.

وأشاد رئيس الجامعة الدكتور عبد الكريم القضاة بالشراكة المثمرة مع الغرفة ووزارة العمل وجامعة اليرموك، لدعم الطلبة وتعزيز مهاراتهم استعداداً لدخول سوق العمل بعد التخرج، مشيراً إلى أن انتهاء المرحلة الأولى من تدريب الطلاب بنجاح لعام 2020 دليل على الجهود الذي بذلت للتغلب على الظروف الصعبة جراء جائحة كورونا.

وأضاف أن الجامعة تؤمن بأهمية التدريب العملي للطلبة وإعدادهم للانضمام للقوى العاملة، في وقت تتناقص فيه فرص التعيين.

ويسلط المنتدى الضوء على أهمية برنامج ومخرجات ونتائج الدورة الأولى 2019-2020 التي شملت تدريب 59 طالبا جامعيا، كما يتضمن إطلاق الدورة الثانية 2021، والمنصة الإلكترونية الخاصة بالتشبيك بين الشركات الراغبة بتقديم فرص التدريب والتشغيل للطلبة.

يذكر أن الغرفة عضو في غرفة تجارة الولايات المتحدة، وهي منظمة تطوعية غير ربحية تهدف إلى التنمية الاقتصادية من خلال تعزيز التجارة بين الولايات المتحدة والأردن وتطوير الأعمال، وأنشئت في 1999، وتضم في عضويتها عددا من الشركات الأردنية والأميركية.

زر الذهاب إلى الأعلى