جونسون يدافع عن وحدة المملكة المتحدة

هلا أخبار – شدد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون على أهمية وحدة المملكة المتحدة في مكافحة فيروس كورونا المستجد عشية زيارة إلى اسكتلندا التي ترتفع فيها نسبة التأييد لاستقلالها.

وقال جونسون في بيان إن “الفوائد الكبيرة للتعاون في جميع أنحاء المملكة المتحدة لم تكن يوما واضحة كما هي عليه منذ بداية هذا الوباء. قمنا بتوحيد جهودنا لدحر الفيروس”.

وتحدد كل مقاطعة طرق تصديها للأزمة الصحية في المملكة المتحدة التي تشهد موجة جديدة أكثر شدة لانتشار الفيروس وفرضت حجرا للمرة الثالثة ببرامج زمنية متفاوتة في كل من مكوناتها.

لكن جونسون أشار إلى أن الحكومة المركزية في لندن قدمت الدعم المالي لإسكتلندا خلال الأزمة ودعمت التوظيف هناك وكذلك الفحص والتطعيم ضد كوفيد-19.

وأشار إلى أن اللقاح الذي تنتجه مختبرات أسترازينيكا مع جامعة أكسفورد “تتم إدارته في جميع أنحاء المملكة المتحدة من قبل قواتنا المسلحة التي تساعد في إنشاء ثمانين مركزا جديدا للتلقيح” في هذه المقاطعة.

وتأتي زيارة جونسون إلى اسكتلندا بينما عادت الدعوات إلى الاستقلال بقوة يغذيها بريكست الذي صوت غالبية الاسكتلنديين ضده، وبعد انتقادات كثيرة لإدارة الوباء من قبل لندن.

أ ف ب

زر الذهاب إلى الأعلى